الجزائر شهدت فيضانات تسببت في خسائر بشرية ومادية

  • توفي طفل في التاسعة من عمره
  • توفيت طفلة تبلغ سبعة أعوام

توفي طفلان بالجزائر، الخميس، جراء فيضانات شهدتها البلاد على مدار أكثر من 24 ساعة، حيث تسببت الأمطار في ارتفاع منسوب عدد من الوديان وإغلاق الطرقات وانهيار بعض البنايات.

وقالت وزارة الداخلية الجزائرية إن الضحية الأولى، طفلة تبلغ سبعة أعوام، من ولاية قالمة، شرقي البلاد.

وفُقدت الطفلة لمدة ساعات، قبل أن يتم العثور على جثتها على بعد خمس كيلومترات بعيدا عن مقر  إقامتها.

كما توفي طفل في التاسعة من عمره وفق بيان الداخلية الجزائرية، متأثرا بجراحه، عقب سقوط جدار ملعب جواري عليه، وذلك في ولاية تيبازة، غربي العاصمة الجزائر.

البيان لفت إلى تضرر العديد من المنازل والبنايات العمومية ولا سيما المدارس “على إثر تسرّبات المياه وارتفاع منسوبها”.

وتعرف بعض مناطق الجزائر أمطارا غزيرة تسببت في غلق العديد من الطرقات، وانقطاع للتيار الكهربائي، بينما حاصرت المياه مواطنين ولا سيما غربي العاصمة.

وسجلت الحماية المدنية، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، العديد من تدخلات على مستوى مختلف ولايات البلاد “دون تسجيل خسائر بشرية” وفق وكالة الأنباء الجزائرية.

ونشرت الصفحة الرسمية للحماية المدنية، بيانا ضمنته صورا عن عمليات الإنقاذ لـ27 رعية أفريقية منهم 9نساء، 5 رجال، و13 طفل ورضيع واحد، حاصرتهم مياه واد سيبوس بولاية قالمة (شرق).

وبولاية تيبازة، غربي العاصمة، تدخلت كل من الوحدات الثانوية للحماية المدنية بمدن القليعة، وبوسماعيل، ودواودة، من أجل إنقاذ ومساعدة المواطنين العالقين بسبب ارتفاع منسوب المياه.

وبالعاصمة، تم تسجيل “ارتفاع في منسوب المياه في عدة محاور خاصة على مستوى بلدية القبة والرايس حميدو، جسر قسنطينة وباش جراح، حيث تدخل أعوان الحماية المدنية لإخراج بعض السيارات والقيام بعملية امتصاص للمياه المتسربة سيما المختلطة بالأوحال والأتربة”.

كما تم تسجيل تدخلات بسبب سقوط بعض الأشجار والانهيارات الجزئية في بعض الجدران مثلما حدث في بلدية الحراش.

والخميس، قالت وكالة الأنباء الجزائرية إن الدرك الوطني، تمكن من فتح العديد من الطرقات الوطنية التي كانت مغلقة عبر عدة ولايات، حسب ما أكده رئيس مكتب الاتصال بمركز الإعلام والتنسيق المروري، سمير بوشحيط.

يذكر أن الديوان الوطني للأرصاد الجوية، أعلن في نشرية خاصة، صباح الخميس، عن تواصل تساقط الأمطار على عدة ولايات بوسط وشرق البلاد إلى غاية المساء .