من هي الطفلة نورهان التي أبكت الجزائريين؟

الطفلة نورهان أبكت الجزائر وأثارت جدلاً واسعاً عبر شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن ظهرت في مقطع فيديو وهي تطالب العودة لحضن والدتها في عيد الفطر المبارك، أدمعت قصة الطفلة عيون الجزائريين وصنعت الحدث حيث خلقت طوفاناً من التفاعل والتعاطف.

وفي تفاصيل القصة، تُركت الطفلة في مركز للطفولة المسعفة حيث كانت ترى والدتها مرة فالأسبوع مما أثار تساؤلات عديدة عن سبب التخلي عنها.

وأكد الكثيرون أن الأم ما كان عليها التخلي عنها مهما كانت الظروف داعين لمساعدتها مادياً إن كانت لا تستطيع إعالتها لتوضح الأم أن القاضي هو من أمر بإبعادها عنها بسبب ظروف قاهرة وأزمات مادية صعبة.

وظهرت الطفلة إلى جانب والدتها، مساء الثلاثاء، في فيديو اجتاح مواقع التواصل في وقت وجيز، وعلامات السرور بادية على وجهها الملائكي الذي أسر قلوب جزائريين كثر تفاعلوا مع حالتها.

وصرحت الأم المتأثرة جداً بما حصل لها بأنها تمكنت من إعادة ابنتها شاكرة الشعب الجزائري الذي وقف معها في محنتها، لافتة إلى أن ما حصل كان سوء تفاهم، وأن والدها جاء أيضا وأخرجاها من المركز.

ردود الأفعال

وشدت تداعيات القصة اهتمام ومتابعة على مواقع التواصل، وكما تأثر المتابعين حزناً بطلب البنت، تأثروا في المقابل بعودتها، و ترجمتها تعليقاتهم على شبكات التواصل الاجتماعي بعد عودة الطفلة نورهان التي كانت في مركز للطفولة المسعفة بالعاصمة، لحضن والدتها.

مثل أمين الذي غرد عبر تويتر وقال: “الطفلة نورهان بعد غيابها الطويل في دار الطفولة، ها هي تنام اليوم في أحضان عائلتها وشقيقها الدافئة، ما أجمل لم شمل العائلة.. كل الشكر إلى رواد السوشال ميديا الذين تضامنو معها ومع أمنيتها بالرجوع إلى والدتها، ربي يفرج عليهم للآن ظروفهم صعبة جداً”

وعلي الذي علق عبر فيسبوك وقال: “الله يبارك ماشاء الله، والله هذي البنت غير قطعتلي قلبي تصورتها بنتي دعاء.. يا سبحان الله الحمدلله رجعت إلى حضن امها وربي يجمعهم في الخير ويرزق والديها الخير والبركة”

تريندينغ | الطفلة نورهان.. أبكت الجزائريين بعدما تركتها أمها في دار رعاية