تركيا تقصف مواقع لحزب العمال في شمال العراق مجددًا

لقي ثلاثة “مقاتلين” ايزيديين مرتبطين بحزب العمال الكردستاني مصرعهم وأصيب ثلاثة آخرون بجروح الثلاثاء إثر قصف نسب إلى تركيا في منطقة سنجار الواقعة في شمال العراق، كما أفاد بيان صادر عن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان.

وذكر البيان أنه في تمام الساعة الخامسة صباحاً الثلاثاء “استهدفت طائرة مسيرة تابعة للجيش التركي مقراً لمقاتلي وحدات حماية سنجار في قرية تشومو خلف في قضاء سنجار”، ما أدى “إلى مقتل ثلاثة مقاتلين” و”إصابة ثلاثة آخرين بجروح”.

مقتل 3 مقاتلين تابعين لحزب العمال بقصف تركي شمال العراق

وهذا القصف هو الثاني خلال أسبوع الذي يستهدف المنطقة، حيث قتل ثلاثة مقاتلين آخرين في ضربات نسبت إلى تركيا كذلك في سنجار الثلاثاء الماضي.

وينتمي هؤلاء المقاتلون إلى وحدات حماية سنجار، وهي مجموعة مسلحة لمقاتلين ايزيديين، مرتبطة بحزب العمال الكردستاني الذي تصنّفه أنقرة وحلفاؤها بأنه تنظيم “إرهابي”.

ونادرا ما يعلّق الجيش التركي على العمليات التي يشنّها في العراق، لكنه ينفذ بانتظام عمليات عسكرية برية وجوية ضد حزب العمال الكردستاني ومواقعه في شمال البلاد، سواء في إقليم كردستان الذي يحظى بالحكم الذاتي أو في منطقة سنجار الجبلية.

وتشنّ أنقرة التي تقيم منذ 25 عاماً قواعد عسكرية في شمال العراق عمليات عسكرية ضدّ متمردي حزب العمال المتمركز في مخيمات تدريب وقواعد خلفية له في شمال العراق الذي يتعرض مراراً للقصف جراء هذا النزاع.