اتحاد الشغل يصف هجوم جربة بالخسيس ويدعو لإيجاد الحلول

  • عبر الاتحاد العام التونسي للشغل عن رفضه التوظيف الذي عمدت إليه بعض وسائل الإعلام الأجنبية
  • عون أمن قام بإطلاق النار على زميله وحاول الوُصُول إلى مُحيط المعبد

أدان الاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم الأربعاء، “بشدة هجوم جربة الخسيس” الذي جد مساء أمس الثلاثاء بجزيرة جربة تزامنا مع زيارة الغريبة والذي أسفر عن مقتل أمنيين وزائرين وإصابة عدد من الأمنيين حسب ما جاء في بيان له.

وعبر الاتحاد العام التونسي للشغل عن رفضه التوظيف الذي عمدت إليه بعض وسائل الإعلام الأجنبية والدوائر الخارجية تصنيف ما وصفها بـ “الجريمة الإرهابية النكراء”، باطلا ضمن ما يسمّى زورا بمعاداة السامية قصد الإساءة إلى تونس.

ودعا اتحاد الشغل كذلك إلى الاسراع بوضع استراتيجية واضحة لمعالجة آثار هذه العملية “الإرهابية” والحدّ من تداعياتها الاقتصادية حسب نص البيان.

اتحاد الشغل يدين هجوم جربة ويدعو لوضع استراتيجية لمعالجة التداعيات

كما أعرب عن تقديره للنجاعة والسرعة التي جابهت بها القوات الأمنية “الإرهابي”، داعيًا في نفس الوقت السلطات إلى مزيد من اليقظة وإلى تدارك أيّ خلل أمني أو اتّصالي محتمل.

يشار الى أن وزارة الدّاخليّة، أفادت في بلاغ ليلة أمس الثلاثاء، ان عون أمن قام بإطلاق النار على زميله وحاول الوُصُول إلى مُحيط المعبد حيث قام بإطلاق النار بصفة عشوائيّة على الوحدات الأمنيّة المتمركزة بالمكان والتي تصدّت لهُ ومنعتهُ من الوصول إلى المعبد وأردتهُ قتيلا.

وذكر البلاغ أنّ العمليّة أسفرت عن إصابة 6 أعوان أمن، بإصابات مُتفاوتة الخطورة، توفّي أحدُهم، كما توفّي اثنان من الزوّار، هما تونسي (30 سنة) وفرنسي (42 سنة)، وأصيب 4 أشخاص آخرين بجُرُوح مُتفاوتة، تمّ نقلهم إلى المستشفى لتلقّي العلاج. كما أكد مصدر طبي بالمستشفى الجهوي بجربة اليوم (لوات) وفاة عون أمن بالمستشفى بسبب اصابته البليغة.