قياديون في حركة النهضة في قبضة الأمن

أكدت عضو هيئة الدفاع عن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، المحامية منية بوعلي في تصريح لإذعة خاصة في تونس، اليوم الثلاثاء، أنه تم إيقاف القياديين بالحركة بلقاسم حسن ومحمد القوماني و المسؤول السابق على العمل الطلابي بالحركة محمد شنيبة.
وأشارت بوعلي، الى أنه تم اقتيادهم إلى ثكنة العوينة في انتظار استنطاقهم، مؤكدة بأنه تم منع هيئة الدفاع عن حضور جلسات الاستنطاق على حد قولها.

وبينت المتحدثة، بأن هيئة الدفاع ليس لديها معطيات حول التهم الموجهة إليهم وما إذا كانت عملية إيقافهم في نفس القضية المرفوعة ضد رئيس الحركة راشد الغنوشي أم لا.

بعد الغنوشي.. إيقاف قياديين آخرين في حركة النهضة

هذا وأفاد مصدر من وزارة الداخلية، صباح اليوم الثلاثاء ، أن عملية مداهمة مقر حركة النهضة كانت بإذن قضائي ويُشار إلى أنه تم ليلة أمس مداهمة مقر النهضة وإخلائه وذلك عقب إيقاف رئيس الحركة راشد الغنوشي.

هذا وقامت فرقة أمنية بإيقاف رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي مساء الاثنين، إثر صدور مذكرة إيقاف من النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وفق تأكيد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وأضاف المسؤول بوزارة الداخلية أن الغنوشي سيبقى على ذمة الأبحاث في قضية تتعلق بتصريحات تحريضية كان أدلى بها، الى حين اتخاذ الاجراءات بخصوصه.