إخلاء مقر حركة النهضة من قبل وزارة الداخلية التونسية

  • الغنوشي سيبقى على ذمة الأبحاث في قضية تتعلق بتصريحات

أفاد مصدر من وزارة الداخلية، صباح اليوم الثلاثاء ، أن عملية مداهمة مقر حركة النهضة كانت بإذن قضائي ويُشار إلى أنه تم ليلة أمس مداهمة مقر النهضة وإخلائه وذلك عقب إيقاف رئيس الحركة راشد الغنوشي.

هذا وقامت فرقة أمنية بإيقاف رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي مساء الاثنين، إثر صدور مذكرة إيقاف من النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وفق تأكيد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وأضاف المسؤول بوزارة الداخلية أن الغنوشي سيبقى على ذمة الأبحاث في قضية تتعلق بتصريحات تحريضية كان أدلى بها، الى حين اتخاذ الاجراءات بخصوصه.

الداخلية التونسية تعلن مداهمة مقر حركة النهضة بإذن قضائي

وقالت وكالة الأنباء التونسية الرسمية، إن “فرقة أمنية قامت بإيقاف رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي مساء الاثنين، إثر صدور مذكرة إيقاف من النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بتونس”.

وأضافت نقلا عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية لم تذكر اسمه أن “الفرقة الأمنية قامت بتفتيش منزل راشد الغنوشي وحجز كل ما يفيد الأبحاث بإذن من النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس”.

ومنذ 11 فبراير/ شباط الماضي، نفذت السلطات التونسية حملة توقيفات شملت قادة حزبيين وقاضيين ورجل أعمال ومحاميا وناشطا وينفي سعيّد أن تكون التوقيفات سياسية، ويتهم بعض الموقوفين بـ”التآمر على أمن الدولة والوقوف وراء أزمات توزيع السلع وارتفاع الأسعار”.

هذا وخرج عدد من المواطنين التونسيين البارحة للاحتفال بالقبض على راشد الغنوشي ومداهمة منزله ومقر حركته.