القاعدة في اليمن تتحدث عن تنفيذ كمين للقوات الجنوبية في أبين

أعلنت حسابات مؤيدة لتنظيم القاعدة في اليمن تنفيذ كمين للقوات الجنوبية بمديرية مودية في محافظة أبين، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

في السياق، أشار مصدر محلي في اليمن إلى مقتل 3 جنود بكمين مسلح لعناصر تنظيم القاعدة في منطقة “البقيرة” بمديرية مودية شرق أبين.

وكانت قنوات مؤيدة لتنظيم القاعدة في اليمن، قد أعلنت في وقت سابق، تنفيذ عناصر التنظيم في محافظة أبين، كمينًا لجنود من القوات الحكومية.

وتشهد محافظة أبين عمليات انتشار وملاحقة من قبل القوات المشتركة لمطاردة عناصر القاعدة.

خريطة توضح حدود منطقة مودية في محافظة أبين

في وقت سابق من العام، كشفت مصادر متطابقة لـ ”أخبار الآن“ عن مقتل القيادي السعودي الأبرز في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ”اليمن“، حمد بن حمود التميمي، بضربة جوية استهدفت منزله، في محافظة مأرب.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم كشف هويتها، أن رئيس مجلس شورى القاعدة وقاضي التنظيم حمد بن حمود التميمي، وكنيته عبدالعزيز العدناني قتل برفقة مرافق له حضرمي، وأصيب مرافقه الآخر، بضربة جوية أستهدفت منزله في وادي عبيده بمحافظة مأرب.

ويعد العدناني أهم القضاء الشرعيين لتنظيم القاعدة في اليمن، وهو من أعلن مقتل زعيم التنظيم السابق قاسم الريمي، كما أعلن تولي خالد باطرفي زعامة التنظيم، كما له عدة إصدارات.

وأشارت المصادر، إلى أن حمود التميمي أحد أبرز القيادات السعودية في التنظيم، وكان أهم القادة المقربين من زعيم التنظيم خالد باطرفي.