مصادر تكشف عن مقتل حمود التميمي قيادي القاعدة في اليمن

كشفت مصادر متطابقة لـأخبار الآنعن مقتل القيادي السعودي الأبرز في تنظيم القاعدة في جزيرة العرباليمن، حمد بن حمود التميمي، بضربة جوية استهدفت منزله، الأحد الماضي في محافظة مأرب.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم كشف هويتها، أن رئيس مجلس شورى القاعدة وقاضي التنظيم حمد بن حمود التميمي، وكنيته عبدالعزيز العدناني قتل برفقة مرافق له حضرمي، وأصيب مرافقه الآخر، بضربة جوية أستهدفت منزله في وادي عبيده بمحافظة مأرب.

ويعد العدناني أهم القضاء الشرعيين لتنظيم القاعدة في اليمن، وهو من أعلن مقتل زعيم التنظيم السابق قاسم الريمي، كما أعلن تولي خالد باطرفي زعامة التنظيم، كما له عدة إصدارات.

وأشارت المصادر، إلى أن حمود التميمي أحد أبرز القيادات السعودية في التنظيم، وكان أهم القادة المقربين من زعيم التنظيم خالد باطرفي.

مصادر لـ ”أخبار الآن“: مقتل حمود التميمي أحد أهم قادة القاعدة في اليمن

التميمي في أحد إصدارات القاعدة

وأكدت المصادر لـأخبار الآنأن التميمي شغل منصب المسؤول الشرعي للتنظيم، وكان أحد المرشحين لمنصب زعيم التنظيم بعد مقتل الزعيم السابق قاسم الريمي، وبعد وصول باطرفي لقيادة التنظيم، كان أهم الداعمين لسياسته.

وبحسب إصدار سابق للتنظيم، فان حمد بن حمود التميمي قد بدأ في طلب العلم الشرعي عام 2002، وتم اعتقاله عام 2007، وإيداعه سجن الطرفية بالقصيم بالمملكة العربية السعودية، قبل أن يتم الافراج عنه عام 2012، ليلتحق بعدها بفترة قصيرة بتنظيم القاعدة في اليمن.

مصادر لـ ”أخبار الآن“: مقتل أحد أهم قادة القاعدة في اليمن بغارة جوية في مأرب

وتأتي هذه الغارة الجوية لتفتح أزمة جديدة داخل التنظيم، وتؤكد أن تنظيم القاعدة باتت مخترقًا، لا سيما أنه خلال الأشهر الثلاثة الماضية، تم استهداف قياديين سعوديين من الصف الأول، بالإضافة إلى القيادي حسان الحضرمي والذي كان يعمل مسؤول صناعة العبوات الناسفة والمتفجرات.