البرهان ونائبه دقلو بحثا سير العملية السياسية في السودان خلال اجتماع بالخرطوم

اعتزم رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان، ونائبه محمد حمدان دقلو، تشكيل لجنة أمنية مشتركة من القوات النظامية وأجهزة الدولة والحركات المُسلحة بغرض متابعة الأوضاع الأمنية في البلاد.

وفي بيان، قال مجلس السيادة، إن البرهان ودقلو بحثا في الخرطوم سير العملية السياسية بجانب الخطوات والترتيبات المُتفق عليها.

البرهان ونائبه: تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة الأوضاع الأمنية بالسودان

توحيد المنظمة العسكرية

من ناحيتها، تعهدت القوات المسلحة السودانية السبت، بالالتزام بمجريات العملية السياسية، والتقيد الصارم بما تم التوافق عليه في الاتفاق الإطاري مع القوى السياسية، والذي ينتج عنه توحيد المنظومة العسكرية وقيام حكومة بقيادة مدنية.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة في بيان إن “مزايدة البعض بمواقفهم لن تنطلي على الشعب”، مشيراً إلى أن القوات المسلحة كانت أول من بادر بالخروج من العملية السياسية.

ضرورة توافق جميع الأطراف

وعبّر البرهان عن آماله في أن تسير العملية السياسية في هدوء حتى تحقيق أهدافها والوصول لنهاية الأزمة.

وفي بيان، قال المجلس إن البرهان شدد على ضرورة توافق جميع الأطراف “بما يحقق الخروج الآمن للبلاد من الأزمة السياسية الراهنة وصولاً لانتخابات حرة ونزيهة”.

وأكد البرهان على التزام القوات المسلحة بالانسحاب من العملية السياسية، وتشكيل حكومة مدنية ذات قاعدة واسعة تقود البلاد خلال ما تبقى من الفترة الانتقالية، بحسب البيان.