نساء في مخيم الهول ينقلن خيامهن للابتعاد عن إرهاب داعش

قامت مجموعة من النساء من القطاع الخامس بمخيم الهول شمال شرق سوريا بنقل خيمهن إلى قطاعات أخرى خوفا من خلايا تنظيم داعش وبحثا عن مكان أكثر أمنا داخل المخيم، وبمسعى لفك الحصار عن أنفسهن بسبب فرض تعاليم داعش والتهديد المستمر بالقتل لكل من يخالف الأوامر، ورغبة منهن بالابتعاد عن التنظيم وعيش حياة طبيعية وأغلبية هؤلاء النساء من مدينة حلب السورية.

بات القطاع الخامس في مخيم الهول بؤرة لخلايا التنظيم ونشاطه المستمر وأصبح يشكل رعبا لجميع قاطنيه حتى أن قوى الأمن الداخلي لاتتجول داخله إلا بعربات مصفحة.

من جهة أخرى سمحت إدارة المخيم بخروج العوائل بشكل نهائي لحالات مرضية مستعصية تحتاج إلى العلاج، بعد فترة من توقيفها قرابة العام والآن تم السماح للسوريين فقط بالخروج وفق هذه الحالات.

والحالات المشتركة هي حالات مرضية موقعة ومختومة من كافة المراكز الطبية الموجودة في المخيم بشرط أن تكون مستعجلة تستوجب العلاج الفوري ويسمح للمريض باصطحاب كافة أفراد عائلته معه خارج المخيم.

في وقت سابق زار وفد من جمهورية قيرغيزستان برئاسة “توكوبايف أرسلان” ممثل وزارة الخارجية القيرغيزستانية والوفد المرافق له، مناطق شمال شرق سوريا.

وفي نهاية اللقاء تم تسليم 18 امرأة و41 طفلا من عائلات التنظيم، وفق وثيقة تسليم رسمية بين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وجمهورية قيرغيزستان.