اعتقال قيادي في تنظيم داعش شرقي سوريا

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)  الأحد، أن قواتها قامت بالاشتراك مع قوات سوريا الديمقراطية خلال عملية اقتحام باعتقال قيادي بارز في تنظيم داعش الإرهابي شرقي سوريا.

وقالت قيادة (سنتكوم) في بيان لها “ان القيادي المعتقل معروف باسم “بتار”، وساهم في مخططات مرتبطة بشن هجمات على مراكز احتجاز تابعة لقوات سوريا الديمقراطية بالإضافة الى تصنيع عبوات ناسفة”.

ضبط قيادي بارز في داعش بعد عملية إنزال أمريكية في سوريا

وأوضح البيان أنه تم التخطيط لهذه العملية بدقة لإنجاح عملية الاعتقال، مؤكدًا أنه لم تقع خسائر بشرية في صفوف المدنيين والجنود الامريكيين أو صفوف قوات سوريا الديمقراطية.(النهاية)

ويأتي هذا التطور في أعقاب غارة سابقة بطائرة هليكوبتر في سوريا، ليل الخميس، قال الجيش الأمريكي إنها قتلت حمزة الحمصي، القيادي البارز في داعش، وكذلك إصابة أربعة جنود أمريكيين وكلب عامل.

وقال مسؤولون لشبكة CNN إن القوات الأمريكية كانت “قريبة” من الحمصي، عندما وقع انفجار أدى إلى مقتله، وإصابة عناصر الخدمة الأمريكية.

وأوضح مسؤولان أنه من غير الواضح في هذه المرحلة، ما إذا كان الانفجار ناتجا عن سترة ناسفة أو عبوة مفخخة أو أي شيء آخر.

من ناحية أخرى، قالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، مساء السبت، إن صاروخين سقطا بالقرب من قاعدة للتحالف في شمال شرق سوريا.

ولم يصب أي من القوات الأمريكية أو قوات التحالف، ولم تقع أضرار بالمعدات أو البنية التحتية خلال الهجوم الصاروخي، الذي استهدف قاعدة القرية الخضراء، وهي قاعدة للتحالف في شمال شرق سوريا، في حين تحقق القوات الأمريكية في الحادث.