قصف يستهدف العاصمة الصومالية مقديشو

سمع ما لا يقل عن 7 انفجارات في العاصمة الصومالية مقديشو مساء الثلاثاء، يعتقد أنها نتيجة قصف بقذائف الهاون نفذته جماعة الشباب الإرهابية.

وقال مراسلنا إن بعض القذائف سقطت بالقرب من القصر الرئاسي.

وفي 28 نوفمبر الماضي، هاجمت جماعة الشباب فندق فيلا روز بالقرب من القصر الرئاسي.

وأعلن حينها متحدث باسم الشرطة الصومالية، مقتل ثمانية مدنيين أثناء عملية أمنية لإنهاء حصار مسلحين لفندق “فيلا روز” الشهير في العاصمة مقديشو.

ونقلت وكالة الأنباء الصومالية عن المتحدث صادق دوديش قوله، إن قوات الأمن أنقذت 60 شخصا خلال العملية.

وأفاد المتحدث بالقضاء على جميع المسلحين الخمسة الذين نفذوا الحصار، وأضاف أن انتحاريا فجر نفسه.

إلى ذلك أعلنت الشرطة الكينية، الاثنين، مقتل شخصين برصاص مقاتلي جماعة الشباب الذين اضرموا أيضا النيران في عدة منازل في منطقة ريفية بمقاطعة لامو الكينية الساحلية.

وقع الهجوم ليلة عيد الميلاد في منطقة بانداغو في مقاطعة لامو المجاورة لغابة بوني ، حيث تقوم الأجهزة الأمنية بتنفيذ عملية منذ عام 2015 لطرد المسلحين المختبئين فيها.

وأشارت الشرطة إلي أن المهاجمين اجتاحوا قرية تا ، على بعد بضعة أميال من المقصد السياحي الشهير لبلدة لامو ، واستهدفوا المنازل بطريقة منسقة.

وقال المفوض الإقليمي جون إلونجاتا إن المقاتلين هاجموا القرية ليلا لكن قوات الاحتياط التابعة للشرطة الكينية صدتهم بعد معركة عنيفة بالأسلحة النارية وحث السكان المحليين على التعاون مع ضباط الأمن على الأرض.

يأتي الهجوم بعد أسبوع فقط من الهجوم الذي نفذه مقاتلون من الشباب على سيارة للشرطة في شمال كينيا ، مما أسفر عن مقتل ضابطين ومدني.