ميليشيات الحوثي تلزم المحال بدفع رسوم

  • إغلاق 25 نشاطاً تجارياً من وكلاء وشركات ومحلات جملة للمواد الغذائية
  • هددت الميليشيات التجار والمحال التجارية في حال عدم الدفع

أغلقت ميليشيا الحوثي الموالية لإيران 25 مولاً وشركة ومحلاً تجارياً في العاصمة اليمنية صنعاء بذرائع واهية في إطار حملتها لاستهداف القطاع التجاري الخاص.

وقالت مصادر محلية، إن ميليشيا الحوثي ولجان نزول ميدانية من مكتب الصناعة والتجارة أغلقت 25 نشاطاً تجارياً من وكلاء وشركات ومحلات جملة للمواد الغذائية في صنعاء بذريعة مخالفتهم إعلان التسعيرة التي أقرتها الجماعة مؤخرا.

وأوضحت المصادر أن المولات والشركات التجارية التي اغلقتها الميليشيا هي (شركة ناتكو الغذائية التابعة لمجموعة هائل سعيد أنعم وشركائه، وسكاي مول، وجود هايبر، وبنده هيبر) في مسعى لابتزاز ملاكها.

كما ألزمت ميليشيات الحوثية المدعومة من إيران المحال التجارية في العاصمة صنعاء بدفع مبالغ مالية بمزاعم دعم مشروع رصف البنى التحتية في المدينة.

وفي تعميم صادر عن مديرية التحرير بالعاصمة صنعاء، طالبت الميليشيات التجار بسرعة تسديد ما أسمته بالمساهمة المجتمعية التي تم فرضها عليهم لإصلاح الشوارع، وتوريدها للحساب المخصص لذلك في البنك المركزي في صنعاء.
مليشيات الحوثي تغلق انشطة تجارية في صنعاء
وهددت الميليشيات في التعميم التجار والمحال التجارية بالإجراءات اللازمة في حال تخلفوا عن تسديد الالتزامات المفروضة عليهم في ابتزاز جديد يستهدف قطاع الأعمال بالرغم من ركود السوق التجارية مع نهاية العام والذي يشهد عادة دفع الضرائب ومواجهة الايجارات المرتفعة وتسديد بقية الجبايات الحوثية المفروضة.

وبالرغم من الموارد الهائلة التي تتحصلها الميليشيات الحوثية الإرهابية من مختلف الأوعية إلا أنها تتنصل عن التزاماتها مثل دفع الرواتب، أو تشغيل المؤسسات الحكومية الخدمية أو اصلاح المرافق والبنى التحتية الحكومية.