إضافة لدعمها إرهاب الحوثي.. إيران تتسبب بوقوع أسلحة خطيرة بيد تنظيم القاعدة في اليمن

نقلت صحيفة معاريف عن مصدر لم تسمه، أن إيران سلمت مؤخراً شحنة من اليورانيوم المخصب إلى الحوثيين في اليمن ، لكن أجزاء منها سقطت بالفعل في أيدي عناصر تنظيم القاعدة في منطقة البيضاء.

في وقت سابق قال مسؤول أمني إن جنديين على الأقل قتلا وأصيب أربعة في هجوم لمسلحين يعتقد أنهم على صلة بتنظيم القاعدة على قافلة لبعثة المنظمة الدولية للهجرة في شرق اليمن.

وذكر المسؤول لرويترز أن قافلة البعثة الدولية التي كانت تحمل أجانب تعرضت لهجوم من مسلحين على متن أربع سيارات في منطقة الرويك النائية بين محافظتي حضرموت ومأرب.

وقال المسؤول إن المعلومات الأولية أفادت بمقتل جنديين على الأقل وإصابة أربعة آخرين من القوة الأمنية المرافقة للبعثة الدولية التي كانت في طريقها إلى محافظة مأرب من سيئون بحضرموت.

مقتل جنديين وإصابة 4 بهجوم على قافلة دولية شرق اليمن

في غضون ذلك ، أفادت الأنباء يوم أمس في سوريا أن الجيش الإسرائيلي هاجم منشآت حزب الله داخل قاعدة عسكرية سورية في منطقة السويداء قرب الحدود في هضبة الجولان ، كما توجد رادارات للجيش السوري بحسب التقديرات، وأفيد لاحقاً أن الجيش الإسرائيلي وزع منشورات من الجو في منطقة القنيطرة ، حذر فيها عناصر الجيش السوري الذين يرعون أنشطة حزب الله في المنطقة الحدودية.

وجاء في المنشور: “أنت مسؤول عن الأضرار باعتبارها نتيجة قراراتك.. إن استمرار إنشاء حزب الله في المنطقة لن يجلب لك السلام.. وجود حزب الله يلحق بكم الضرر والإذلال وانتم تدفعون الثمن”.

وحذرت إسرائيل لبنان من قصف مطارها الدولي إذا استمرت عمليات نقل الأسلحة إلى حزب الله عبر شركة طيران خاصة، وأفاد المرصد السوري حقوق الإنسان أن حزب الله يخشى هجومًا إسرائيليًا في منطقة دمشق وحمص ، وبالتالي غير انتشاره في هذه الأماكن.

وبحسب النبأ ، نقل حزب الله عتادا وأسلحة من جنوب دمشق باتجاه الغرب، وبحسب التقرير فإن بعض هذه المواقع تم تحصينها على مستوى عالٍ بسبب الخوف من هجوم إسرائيلي.