نزع 999 لغما وعبوة ناسفة وذخيرة غير منفجرة من المحافظات اليمنية

 

قال مشروع مسام لنزع الألغام في اليمن، الأحد، انتزاع 999 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوات ناسفة خلال أسبوع، زرعتها ميليشيا الحوثي في عدد من المحافظات اليمنية.

وأوضح المشروع في بيان لمركزه الإعلامي، أنه نزع منذ مطلع ديسمبر الجاري وحتى التاسع منه، 999 لغما توزعت بين (7 ألغام مضادة للأفراد و108 لغم مضاد للدبابات، و882 ذخيرة غير متفجرة، و2عبوات ناسفة).

وأشار إلى أن إجمالي الألغام والذخائر المنزوعة منذ بداية مشروع مسام حتى الآن، بلغت 376 ألفاً و200 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة زرعتها جماعة الحوثي بعشوائية في مختلف المحافظات.

و في نفس السياق شهدت عدد من الجبهات العسكرية في اليمن مناوشات وقصف متبادل اليوم السبت، عقب محاولة مليشيات الحوثي تتفيذ هجمات عسكرية بهدف التقدم واستحداث مواقع عسكرية.

وأفادت مصادر عسكرية، أن الجبهات الشرقية لمحافظة الجوف، شهدت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي، عقب قيام الحوثيين استحداث مواقع جديدة.

وأضافت المصادر العسكرية، أن الاشتباكات اندلعت في جبهة الجدافر ومواقع متفرقة شرق مديرية الحزم مركز المحافظة، عقب استحداث المليشيات الحوثية مواقع جديدة، استعدادًا لشن هجوم على القوات الحكومية.

وأشارت المصادر إلى أن قصفا مدفعيا متبادلا اندلع بالتزامن مع تحليق الطيران المسيّر التابع للمليشيات في سماء جبهات القتال.