أحبطت شرطة أبوظبي ترويج 107 كيلو جرامات من مخدريّ الكريستال والحشيش بحوزة عصابة مكونة من 6 أشخاص من الجنسية العربية والآسيوية في عملية أطلقت عليها اسم “المخابئ السرية”.

عصابة لترويج المخدرات في قبضة شرطة أبوظبي تعزيزًا للأمن والأمان

وقام رجال المكافحة برصد معلومات حول العملية وإعداد خطة محكمة لرصد المشتبه بهم وتتبع تحركاتهم ، وفي ساعة الصفر تم إلقاء القبض عليهم متلبسين بدفن مخدري الكريستال والحشيش.

وأشار العميد طاهر غريب الظاهري مدير مديرية مكافحة المخدرات بقطاع الأمن الجنائي إلى الاستراتيجية المتكاملة لشرطة أبوظبي لملاحقة وضبط مروجي المخدرات، مهما حاولوا أو ابتكروا طرائق مختلفة وأساليب مضللة لترويج تجارتهم الإجرامية الخاسرة.

وأكد قدرة وإمكانات شرطة أبوظبي العالية باستخدام أفضل الطرق والوسائل الحديثة في مجابهة قضايا المخدرات، و كشف المخططات الإجرامية، وشـل حركة الجُناة من التجار والمهربين والمروجين، مما أدى إلى تحقيق نجاحات متميزة في ضرب مخططات تجار المخدرات الذين لا يتوانون عن استخدام مختلف الأساليب الإجرامية لتسريب سمومهم إلى المجتمع واستهداف الشباب.

ولفت إلى أن عملية “المخابئ السرية” تكللت بالنجاح بعد تنفيذ خطة أمنية محكمة ورغم أن الجناه كانوا في غاية الحذر وكان قد دفنوا المواد المخدرة بعدة مخابيء سرية، إلا أن احترافية رجال المكافحة حالت دون نجاح خطتهم مؤكدا أن شرطة أبوظبي بالمرصاد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن وأمان الوطن .

وأضاف أنه يتوجّب على كل شخص تجسيد مفهوم المواطنة الإيجابية بعدم التردّد بالإبلاغ عن أي معلومات تتعلق بقضايا المخدرات .. لافتاً إلى أهمية الوعي المجتمعي بأضرار المخدرات .

وأشار إلى الجهود التي تبذلها شرطة أبوظبي والخطط الاستراتيجية و الأمنية الاستباقية التي تتبعها في مكافحة المخدرات، بما يعزز الجهود الوقائية من الجريمة، وترسّيخ أمن المجتمع واستقراره.