مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية تكتشف 2200 كيلو جرام من الحشيش

  • المدمرة (USS Nitze (DDG 94 تعمل في دعم فرقة العمل المشتركة 153
  • الفرقة أنشأتها القوات البحرية لتعزيز التعاون في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن
  • صادرت القوات البحرية المشتركة ما يقرب من 900 مليون دولار من المخدرات على مدار عاميين

أعلنت البحرية الأمريكية أن إحدى مدمراتها صادرت ما قيمته 20 مليون دولار من المخدرات غير المشروعة، من سفينة صيد أثناء قيام المدمرة بدورية في خليج عدن، يوم أمس الموافق 22 نوفمبر.

وقالت البحرية الأمريكية إن إحدى مدمراتها اكتشفت 2200 كيلو جرام من الحشيش و 330 كجم من الميثامفيتامين أثناء عبور سفينة صيد المياه الدولية.

وبحسب البحرية الأمريكية فإن المدمرة (USS Nitze (DDG 94، تعمل في دعم فرقة العمل المشتركة 153، التي أنشأتها القوات البحرية المشتركة في أبريل لتعزيز التعاون متعدد الجنسيات في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

مصادرة مخدرات بـ 20 مليون دولار من سفينة بخليج عدن

جهود القوات البحرية المشتركة خلال السنوات الماضية

وقال النقيب بالبحرية الأمريكية روبرت فرانسيس،: “إنني فخور بالجهود البارزة التي بذلتها Nitze لدعم مهمتنا في خليج عدن، وضبط المخدرات الكبير هذا يظهر التزامنا بفعل ذلك بالضبط “.

وتُعد “CTF 153” واحدة من أربع فرق عمل تم تنظيمها في إطار القوات البحرية المشتركة، وهي أكبر شراكة بحرية دولية في العالم تتكون من 34 دولة عضو. وتعمل فرق العمل متعددة الجنسيات في جميع أنحاء الشرق الأوسط لتعزيز النظام الدولي القائم على القواعد في البحر.

وعلى مدى العامين الماضيين، صادرت القوات البحرية المشتركة ما يقرب من 900 مليون دولار من المخدرات غير المشروعة أثناء قيامها بدوريات في المياه الدولية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.