ميليشيا الحوثي تنفذ حملة مداهمات في قرية النهوي تسفر عن مقتل 3 أشخاص

  • ما يسمى بـ “الأمن الوقائي الحوثي” نفذ بعشرات الأطقم والأفراد حملة اقتحام على جميع منازل قرية النهوي
  • عناصر ميليشيا الحوثي يفرضون منذ أيامٍ حصارًا خانقًا على منازل السكان في قرية النهوي
نفذت ميليشيا الحوثي حملة مداهمات وتفتيش ضد سكان قرية في محافطة إب وسط اليمن، في أعقاب خلافات بين قيادات في الميليشيات الإرهابية، ما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى على الأقل.
وقالت مصادر محلية في إب، إن ما يسمى بـ”الأمن الوقائي الحوثي” نفذ بعشرات الأطقم والأفراد، حملة اقتحام وتفتيش على جميع منازل قرية النهوي، في مديرية السياني جنوبي المحافظة.

ميليشيا الحوثي تقتحم قرية بمحافظة إب اليمنية إثر خلاف بين قياداتها
الحوثي يفرض حصارًا خانقًا على سكان النهوي

وذكرت المصادر أن عناصر ميليشيا الحوثي يفرضون منذ أيامٍ حصارًا خانقًا على منازل السكان في قرية النهوي، بعزلة العربيين، على خلفية تنازع بين قيادات حوثية أدت لمقتل مشرف القرية الاجتماعي التابع للجماعة، ويدعى “أحمد حمود الغانمي” على يد عناصر تابعة للحوثي، بالإضافة إلى جرح شقيقه.
وبحسب المصادر فإن نجل القتيل الغانمي (18 عاما) رد بنفس الوقت وقتل عنصرين من “الأمن الوقائي الحوثي”.
وأشارت المصادر إلى أنه تم التوصل إلى اتفاق عاجل على إثر الحادثة بين القرية و”عناصر الأمن الوقائي الحوثي” على دفن القتلى وعدم ملاحقة ابن القتيل الغانمي، قبل أن تنقض الميليشيات الاتفاق يوم الخميس الماضي ويبدؤوا حملة ملاحقة وفرض حصارًا شديدًا على القرية.

الأوضاع في إب

وكانت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران قد اختطفت في شهر أكتوبر الماضي، ثلاثة ناشطين في محافظة إب وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية حينها إن “المليشيا الحوثية اختطفت كلا من الناشطين (ماجد ياسين، وخالد الانس، مراد البنا) واقتادتهم إلى سجونها داخل المحافظة.

وأوضحت أن عمليات الاختطاف بسبب آرائهم على مواقع التواصل الاجتماعي التي تفضح فساد وجرائم وانتهاكات الميليشيات وتنتقد ممارستها بحق أبناء المحافظة.