رشا الحرازي قتلت على يد الحوثيين العام الماضي وهي حامل في شهرها التاسع

قالت وسائل اعلام يمنية، بأن المليشيات الحوثية المدعومة من إيران أقدمت على تصفية والد الاعلامية رشا الحرازي، التي قتلت مع جنينها في تفجير إرهابي استهدف سيارة زوجها الصحفي محمود العتمي في عدن العام الماضي.
وبحسب وسائل الاعلام المحلية، فأن مليشيا الحوثي اختطفت والد الاعلامية رشا الحرازي، من أحد نقاطها الأمنية أثناء ما كان في طريقه إلى عدن بهدف استخراج جواز سفر.
واضافت أن المليشيات الارهابية احتجزت خالد عبدالله الحرازي (والد رشا)، في نقطة تفتيش بمدينة الحوبان شرقي مدينة تعز، ومن ثم نقلته إلى سجن سري تديره في مدينة الصالح واحتجزته لمدة 14 يوما.
الحوثيون يغتالون والد زوجة الصحفي محمود العتمي بعد قتل زوجته وجنينها العام الماضي
وأشارت الى أن خالد الحرازي تعرض لحادث مروري يوم 8 أكتوبر، أثناء نقله من قبل المليشيات إلى مكان آخر، وأصيب خلاله بجروح خطرة، قبل أن يفارق الحياة بعد 11 يوماً.
ورجحت المصادر وقوف مليشيا الحوثي وراء تدبير الحادث، مشيرة إلى أنها استخدمت دراجة نارية لنقله من معتقل إلى آخر.

وفي حادثة مروعة العام الماضي ، قُتلت صحافية يمنية حامل في شهرها التاسع في مدينة عدن الجنوبية، مساء الثلاثاء، وهي في طريقها إلى المستشفى لتضع مولودها برفقة زوجها الذي أصيب بجروح، عندما انفجرت عبوة ناسفة بسيارتهما، حسبما أفاد مسؤول أمني والزوج.

وقال المسؤول في القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا إنّ “عبوة ناسفة زرعت في سيارة الصحافي محمود العتمي انفجرت عندما كان ينقل زوجته رشا الى المستشفى لتضع جنينها”.

من جهته، أكد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، أن جرائم الإرهاب ومحاولات زعزعة الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن، لن تزيد الحكومة والقوى السياسية والمجتمعية الا إصرارا على وضع حد لهذا الخطر الداهم والعمل بكل الوسائل للتصدي له وعدم السماح له بتحقيق ما يهدف اليه.

والصحافية عبدالله (27 عاما) وزوجها الصحافي العتمي يتعاونان مع عدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية ولديهما طفل يبلغ من العمر عامين.

شاهد: مقتل صحافية يمنية “حامل” وهي في طريقها إلى المستشفى لتضع مولودها