اليمن ينفذ قرار تصنيف ميليشيات الحوثي كجماعة إرهابية

  • تداول الاجتماع المقترحات المطلوب اتخاذها بما يضمن عدم تأثر المواطنين في مناطق سيطرة الميليشيا
  • طمأن الاجتماع الحكومي رأس المال الوطني بعدم تعرضه لاي اضرار جراء القرار

وجه رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك الحكومة باتخاذ التدابير الفورية لتنفيذ قرار تصنيف ميليشيات الحوثي جماعة إرهابية ووضع البدائل اللازمة لتفادي انعكاسات القرار على معيشة المواطنين.

وفي اجتماع حكومي لمناقشة الإجراءات الاقتصادية والمالية لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف الميليشيات جماعة إرهابية، تداول الاجتماع عددا من الأفكار والمقترحات المطلوب اتخاذها بما يضمن عدم تأثر المواطنين في مناطق سيطرة الميليشيات.

مؤكداً حرص الحكومة وبتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي على عدم تضرر المواطن العادي في مناطق سيطرة المليشيا الإرهابية من هذا القرار.

الحكومة اليمنية توجه باتخاذ التدابير الفورية لتنفيذ قرار تصنيف ميليشيات الحوثي جماعة إرهابية

وطمأن الاجتماع الحكومي رأس المال الوطني بعدم تعرضه لأي أضرار جراء القرار، وحرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة على حماية القطاع التجاري والصناعي في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية الإرهابية، واتخاذ كل ما يضمن سلاسة تدفق السلع والبضائع.

وكان مجلس الدفاع الوطني قد أصدر قراراً، بتصنيف الميليشات الانقلابية، منظمة ارهابية وفقا لقانون الجرائم والعقوبات، والاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب، والاتفاقيات والمعاهدات الدولية والاقليمية المصادق عليها من قبل الجمهورية اليمنية.