امرأة في لبنان تقتحم مصرفا وتطالب بأخذ أموالها

  • عمدت المودعة سالي حافظ إلى إلقاء مادة البنزين على نفسها
  • هددت بإحراق نفسها في حال عدم تسليمها وديعتها

نجحت اللبنانية سالي حافظ في أخذ وديعتها من بنك “لبنان والمهجر” والمقدرة بـ13 ألف دولار بعد دخولها إليه مسلحة.

إلا أن الأمن العام اللبناني أعلن لاحقا توقيف المودعة المسلحة، في حين تباينت المعلومات حول المبلع الذي استردته من المصرف.

وذكرت مصادر أن عددا من الجرحى سقطوا خارج المصرف الذي جرى اقتحامه في بيروت بسبب التدافع.

وبررت سالي فعلتها عبر فيديو بثته على صفحتها على فيسبوك، بأن سبب ما قامت به هو دفع تكاليف المستشفى لشقيقتها التي تموت داخله، حسب قولها.

وكان لافتاً ما نشرته سالي الحافظ عبر صفحتها على فيسبوك امس، إذ كتبت “يا عمري بوعدك لح تسافري وتتعالجي وترجعي توقفي عا إجريكي وتربّي بنتك لو بدّا تكلّفني حياتي عليي وعا أعدائي الله يشفيكي يا اغلى من روحي”.

وعمدت المودعة سالي حافظ إلى إلقاء مادة البنزين على نفسها وهددت بإحراق نفسها في حال عدم تسليمها وديعتها لمعالجة شقيقتها المريضة وأظهرت لقطات فيديو بثتها القناة عبر حسابها على تويتر، امرأة تحمل سلاحا بداخل البنك.

https://twitter.com/lara_klayte/status/1569962978807521280?s=20&t=ll7nDUXpq3RQ8t0c98f2mw

 

هذا وقالت جمعية المودعين اللبنانيين إنه وقع اقتحام لأحد المصارف في منطقة عاليه بمحافظة جبل لبنان. وأضافت الجمعية عبر حسابها على تويتر أن بنك ميد (مجموعة البحر المتوسط) فرع عاليه “سقط امام المودعين”.

يأتي ذلك بعد وقت قصير من اقتحام المودعة لأحد فروع بنك لبنان والمهجر (بلوم) في العاصمة بيروت.

إشارة إلى ان ظاهرة إقتحام المصارف من قبل المودعين وإجبار الموظفين بالقوّة على تحرير جزء من ودائعهم المحجوزة، تتكرر وكان اخرها في شهر أغسطس الفائت، حيث إقتحم أحد المودعين فرع “فيديرال بنك” في شارع الحمرا بالعاصمة بيروت مطالباً بالحصول على وديعته لمعالجة والده

المريض وتمكّن من الحصول على جزء منها بعد توقيفه لأيام.

وكانت مجموعة من المودعين من جمعية “صرخة المودعين” اقتحمت قبل ظهر الأربعاء المصرف “بلوم بنك” فرع السوديكو، واحتجزت عدداً من الرهائن.

ووفقًا لجمعية المودعين فقد حصل شرف الدين على مبلغ ٣٠ ألف دولار أميركي “فريش” قبل أن يسلّم نفسه للقوى الأمنية.