القبض على 4 إرهابيين في عملية استهداف المهدي دنقو

  • تم نصب كمين لدنقو من خلال أجهزة الرصد والمتابعة
  • الاشتباك مع الإرهابي أسفر عن مقتله واثنين من مرافقيه

كشفت مصادر ليبية أن الجيش الليبي قام بعملية اعتقال لعناصر إرهابية في عملية مقتل زعيم تنظيم داعش المهدي دنقو.

وأوضحت المصادر أن المقبوض عليهم الإرهابيين هم كل من الجزائريين غدير بشير معمر 25 سنة وحسام حليمة بن محمد بن مسعود 27 سنة ومعاذ الشيخ أبوحوصة 20 سنة والسوداني عثمان محمد نور محمد 25 سنة.

هذا وقد أعلن الجيش الليبي أن فرقة المهام الخاصة باللواء طارق بن زياد المُعزّز ألقت القبض على 3 أفراد جزائريين يتبعون تنظيم داعش بعد دخولهم عبر الحدود الجزائرية.

وأثناء التحقيق معهم تم التعرف على تواصلهم مع الإرهابي المدعو المهدي دنقو والاتصال كان عن طريق شخص يدعى محمد كوسا.

ومن خلال أجهزة التتبع تم رصد تحركات المدعو المهدي دنقو، ومن ثم نصب كمين مُحكم من قبل فرقة المهام الخاصة في منطقة القطرون جنوب ليبيا.

وتم الاشتباك مع الإرهابي ومرافقيه، ما أسفر عن مقتله واثنين من مرافقيه، وإلقاء القبض على مرافق آخر يحمل الجنسية السودانية.

وقد أظهرت لقطات مصورة نشرها الجيش لحظة محاصرة عدد من قياداته دنقو، الذي كان يركب سيارة رباعية الدفع محملة بالبنزين، وسط تبادل لإطلاق النار بين الطرفين استغرق عدة دقائق، قبل الإعلان عن تصفيته واعتقال مرافقه الإرهابي العضو في التنظيم “اسمان نور”.

يشار إلى أن المهدي الملقب بـ”أبو بركات” هو من أخطر العناصر الإرهابية الموجودة في ليبيا، حيث يقود عناصر “داعش” المتواجدين في الصحراء الليبية تحت اسم “جيش الصحراء”، منذ فقدان معقلهم في مدينة سرت وفرارهم منها نهاية عام 2016