اليمن.. الجيش يلقي القبض على عناصر من ميليشيا الحوثي

  • القبض على 7 خلايا تهريب بحري وتجسس وتخابر من ميليشيا الحوثي
قال مصدر عسكري إن القوات المشتركة في الساحل الغربي بالحديدة تمكنت من ضبط  سبع خلايا تابعة لميليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً.
وبحسب المصدر العسكري فإن الخلايا السبع، والتي سيتم بث اعترافاتها، موزعة بين خلايا تهريب بحري، وتجسس، وتخابر، وأخرى مكلفة بتنفيذ مهام إرهابية.
وأكد أن اعترافات خلايا التهريب البحري أقرت بتورطها في عمليات تهريب أسلحة من ميناء بندر عباس الإيراني إلى مواني الحديدة، بإشراف الحرس الثوري الإيراني، ووجود عناصر حوثية في ميناء بندر عباس الإيراني.
وبحسب المصدر فإن الخلية تتكون من أربعة عناصر بحارة وهم “إبراهيم عمر حسن عوض عقد، مصطفى أحمد عوض قداد، حسين يحيى فتيني صليل، محمد عبده فتيني جنيد”، جميعهم من منطقة أبو زهر الساحلية شمال مدينة الخوخة.
ووفق منطوق اعترافات أعضاء الخلية فقد تم تجنيدهم لتهربب السلاح عن طريق مهرب يعمل لدى مليشيا الحوثي في ميناء الحديدة، يُدعى علي حلحلي.
وأقر أفراد الخلية في اعترافاتهم بتورطهم في عمليات تهريب أسلحة من ميناء بندر عباس الإيراني إلى موانىء الحديدة.
وأفادت اعترافات خلايا التجسس والتخابر باستدراج عناصرها من قبل ميليشيا الحوثي بأساليب قذرة، وتورطها في نقل معلومات عن تحركات القوات المشتركة في الساحل الغربي، كما أقر آخرون ضمن الخلايا المضبوطة تلقيهم أوامر حوثية بتنفيذ مهام إرهابية.
ويُمثل ضبط سلسلة من الخلايا، وعلى رأسها أخطر خلايا  التهريب البحري، إنجازات نوعية متتالية لشعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية وضربات موجعة أربكت الميليشيا المدعومة إيرانياً وذهبت بجهود وخبرات الحرس الثوري الإيراني أدراج الرياح.
ولفت الإعلام العسكري، أنه سيتم خلال الأيام القادمة بث مناشدات عدد من الأسرى الحوثيين تنصلت منهم قيادة الميليشيا، رافضة إدراجهم في كشوف تبادل الأسرى.