تجدد الاشتباكات في مصراتة بليبيا

أخبار عربية

أقام عناصر من الوحدة المسلحة الليبية ، اللواء 444 ، الداعم لحكومة الوحدة الوطنية ورئيس وزرائها عبد الحميد الدبيبة ، نقطة تفتيش مع تصاعد الدخان في الخلفية في منطقة عين زارة في طرابلس-رويترز

اشتباكات عنيفة بين أنصار الدبيبة وفتحي باشاغا

تجددت اشتباكات مسلحة في ضواحي مدينة مصراتة الليبية، بين القوة المشتركة الداعمة لحكومة عبد الحميد الدبيبة، المُقالة من البرلمان، ولواء المحجوب المؤيد لرئيس الحكومة المُكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا، بالقرب من الطريق الساحلي الرئيسي المؤدي إلى طرابلس.

وقالت مصادر ليبية، إن اشتباكات عنيفة تجددت، السبت، قرب البوابة الغربية لمدينة مصراتة غربي البلاد.

وأوضحت ذات المصادر، أن الاشتباكات تشهد توسعا في محيط بوابة الدافنية، لتصل إلى محيط الطريق الساحلي، المؤدي إلى العاصمة طرابلس.

وحاولت “القوة المشتركة” مداهمة تمركز لقوات “لواء المحجوب” في تقاطع زريق، القبض على آمر القوة عبد الله أبو سنينة.

وكشفت المصادر الليبية، أن قائد لواء المحجوب سالم الجحا، أوكل مهمة التمركز في مفرق البحر بمنطقة زريق، إلى أبو سنينة والقوة التابعة له، بهدف منع أي تحرك خارج عن شرعية الحكومة بقيادة التي يترأسها باشاغا”، مشيرة إلى أن “القوة المشتركة” مدعومة بأعداد من المرتزقة الأجانب.

وتمكنت مجموعتي “لواء المحجوب” رفقة “كتيبة حطين” من إخراج “القوة المشتركة” من مناطق في مصراتة، وذلك بعدما حاولت الأخيرة الاعتداء على منزل وموكب باشاغا عندما زار مصراتة لأول مرة منذ تكليفه، الأربعاء الماضي.

ويشهد غرب ليبيا هذا العام توترا بسبب مواجهة سياسية بين حكومة عبد الحميد الدبيبة في طرابلس، وحكومة فتحي باشاغا، والتي عينها البرلمان، وترغب في دخول العاصمة لمباشرة عملها.