الجزائر.. استئجار 6 طائرات لمكافحة الحرائق

  • تتواصل الجهود لإخماد حريق بمنطقة بوالقرود

ارتفعت حصيلة ضحايا حرائق الغابات بولاية سكيكدة شرق الجزائر، الثلاثاء، إلى حالتي وفاة، وفق ما أفادت إذاعة سكيكدة المحلية.

ووفق ذات المصدر، اندلع حريق بمنطقة “بيسي” فيما وصلت عمليات إخماد حريقي منطقتي أحمد سالم ورمضان جمال بنسبة 98%، في حين تتواصل الجهود لإخماد حريق بمنطقة بوالقرود بذات الولاية.

وفي نفس السياق، قالت وسائل إعلام جزائرية إن الجزائر تعتزم استئجار ست طائرات إخماد حرائق من أجل تعزيز قدراتها لمكافحة حرائق الغابات.

كما قالت مديرة حماية الثروة النباتية والحيوانية لدى المديرية العامة للغابات إلهام كابوية إن هذه الطائرات ستستأجر “يوليو وأغسطس المقبلين”. والتي تمثل أكثر الفترات “صعوبة” من حيث حرائق الغابات.

في حين، أوضحت أنه من بين الطائرات الست المستأجرة، تبلغ سعة أربع طائرات 3.000 لتر. بينما تبلغ سعة الطائرتين الأخريين 6000 لتر.

كما أعلنت مسؤولة المديرية العامة للغابات أيضا عن “اقتناء 80 مركبة جديدة” لتعزيز الأرتال المتحركة. لا سيما في ولايات الشرق “التي تعرضت لأكبر عدد من الحرائق خلال السنوات الأخيرة”، حسبما أوضحته كابويا.

هذا بالإضافة إلى تعزيز الوسائل المتنقلة المنتشرة في منطقة الشمال-الغربي من الوطن، مثل وهران وعين تيموشنت. تحسبا لتنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط (من 25 يونيو إلى 6 يوليو 2022 في وهران).