Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

العراق.. القبض على ضابط أمني رفيع متلبساً بالرشوة

10/06/2022 . 15:17

Featured Image

تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، وعرضه رفقة المُتَّهم والمُبرزات المـضبوطة/ رويترز

بغداد (أخبار الآن)

ضابط أمني رفيع في العراق متهم بالرشوة

  • تمكنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة من ضبط ضابط كبير "متقاعد" متلبساً بالجرم المشهود
  • تم نصب كمين محكم؛ للإيقاع بالمتهم في أحد أحياء العاصمة بغداد
  • نوهت بتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، وعرضه رفقة المُتَّهم والمُبرزات المضبوطة

 

تمكنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة من ضبط ضابط كبير "متقاعد" متلبساً بالجرم المشهود؛ موضحةً أن المتهم أقدم على تسلم مبلغ مالي؛ لقاء إنجاز معاملةٍ طبيةٍ لأحد المنتسبين.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط التي تمَّت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أفادت بتأليف مديريَّة تحقيق الهيئة في بغداد فريق عملٍ للتحري والتقصي عن معلومات وردت في شكوى من منتسب بأحد الأجهزة الأمنيَّة في الديوانية تتضمن إقدام شخص ينتحل رتبة كبيرة في وزارة الدفاع على طلب مبالغ مالية؛ لقاء إنجاز معاملته الطبيَّة بنسبة عجز (100٪؜)، وإحالته على التقاعد.

وتابعت الدائرة أنَّ الفريق، وبعد قيامه بعمليات التحري والتقصي من صحة المعلومات الواردة في الشكوى، سارع إلى نصب كمين محكم؛ للإيقاع بالمتهم في أحد أحياء العاصمة بغداد، مؤكدةً ضبطه مُتلبِّساً بتسلُّم مبلغٍ ماليٍّ قدرُه (4.000) آلاف دولارٍ من المشتكي، مبينةً أن المبلغ يمثل جزءاً مما تم الاتفاق عليه والبالغ (15.000) ألف دولار.

وأضافت أن العمليَّة، التي نُفِّذَت وفقاً لأحكام القرار (160 لسنة 1983) بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون، أسفرت أيضاً عن ضبط هواتف المتهم الشخصيَّة، والتحرز عليها؛ كونها تحتوي على التسجيلات والرسائل التي تؤيد المعلومات الواردة في الشكوى، لافتةً إلى أنَّ المتهم المضبوط تبين من خلال التحقيقات الأوليَّة أنه يحمل رتبة "فريق ركن متقاعد" .

ونوهت بتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، وعرضه رفقة المُتَّهم والمبرزات المضبوطة، على قاضي التحقيق المُختصِّ؛ الذي قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.