Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ظاهرة غريبة تتعرض لها الإمارات.. ما هي؟

02/06/2022 . 11:01

Featured Image

علم الإمارات العربية المتحدة يرفرف في نصف الصاري بعد وفاة رئيس الدولة

أبوظبي (غرفة الأخبار)

الإمارات .. ظاهرة غريبة لمدة شهر

  •  "انعدام ظل الظهيرة"، خلال الفترة من 6 يونيو الجاري حتى 7 يوليو المقبل.
  • تأتي هذه الظاهرة بسبب تعامد الشمس على دوائر العرض
  • ستشهد مناطق أخرى أقصر ظل للزوال أو الظهر خلال السنة

تتعرض مناطق جنوبية في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى ظاهرة "انعدام ظل الظهيرة"، خلال الفترة من 6 يونيو الجاري حتى 7 يوليو المقبل.

وبحسب جمعية الإمارات للفلك فتأتي تلك الظاهرة بسبب تعامد الشمس على دوائر العرض في هذه المناطق حيث يقطع مدار السرطان الأجزاء الجنوبية من الدولة، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية "وام".

وستشهد مناطق أخرى أقصر ظل للزوال أو الظهر خلال السنة في هذه الفترة.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، إبراهيم الجروان، إن انعدام ظل الزوال سيكون مع وقت الظهر حوالي الساعة 12:25 ظهرا بتوقيت الإمارات وبالتالي لا يُشاهد ظل للأشخاص أو المباني خلال وقت الظهيرة.

وأشار إلى أن أول تعامد لشمس الظهيرة سيكون على أقصى جنوب الدولة في 6 يونيو الجاري قرب منطقة أم الزمول ثم تزحف منطقة التعامد إلى الشمال قرب مدينة زايد مع موعد الانقلاب الشمسي الصيفي في 21 يونيو الجاري.

وتابع : "ثم تعود نحو الجنوب قرب أم الزمول في 8 يوليو وبعد 10 يوليو ينتقل موقع التعامد نحو الجنوب ويبدأ ظل الزوال في التمدد".

وتتعامد الشمس على مدار السرطان بحدود 21 يونيو الجاري، ما يصاحبه أدنى ظل للزوال في عموم الجزء الشمالي من الأرض وأقصر ليل وأطول نهار في الجزء الشمالي من الأرض، بحسب "وام".

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.