Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الصحافية صفاء صالح تمثّل "أخبار الآن" في أمسية توزيع "جائزة سمير قصير لحرية الصحافة"

01/06/2022 . 19:40

Featured Image

بيروت (أخبار الآن)

جائزة سمير قصير لحرية الصحافة تنطلق في نسختها 17

يجري مساء اليوم الأربعاء 1 حزيران/ يونيو 2022، توزيع "جائزة سمير قصير لحرية الصحافة" بنسختها السابعة عشرة على المرشحين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والخليج عن ثلاث فئات هي: " أفضل مقال رأي"، "أفضل تحقيق استقصائي"، و "أفضل تقرير إخباري سمعي وبصري".

وفي دورة هذا العام، هناك تمثيلٌ لـ "أخبار الآن" من خلال صفاء صالح، الصحافية الاستقصائية ومراسلة الحرب في القناة، إذ أنّها سوف تكون عضوًا في لجنة تحكيم "جائزة سمير قصير للصحافة"، ويأتي ذلك بعد أن حازت صفاء على الجائزة عام 2010 عن فئة أفضل تحقيق صحافي.

وقد زفّت الإعلامية المصرية صفاء صالح الخبر بنفسها من خلال تغريدةٍ لها عبر تويتر، أفرحت به كل محبيها ومتابعيها، حيث كتبت قائلة: "اتشرف هذا العام أن أكون عضوًا في لجنة تحكيم جائزة سمير قصير للصحافة تحت رعاية الاتحاد الاوروبي ضمن مجموعة من المحكمين المتميزين من مؤسسات عالمية عدّة". ثم تابعت قائلة: " يشرفني اليوم مساءًا أن أقف على المنصة ممثلة لمؤسستي الحبيبة "أخبار الآن" لأعلن الفائزين من الصحفيين المتميزين من مختلف الدول العربية.

وعلى الإثر، انهالت على المنشور أجمل عبارات التهنئة والتبريكات من قبل العديد من الزملاء الصحافيين الذين أعربوا عن فخرهم ودعمهم الكبير لها.

 

 

الجدير ذكره أنَّ أهداف "جائزة سمير قصير لحرية الصحافة"، تكمن في تعزيز حرية الفكر والتعبير كونها أضحت ذو أهمية كبيرة من أي وقت مضى.

وقد نجحت في الإبقاء على إرث سمير قصير حيًا من خلال تمكين الصحافيين الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والخليج من المجاهرة برأيهم في هذا الشأن،

ومن التمعن في قضايا المشاركة المدنية، الحوكمة الرشيدة، حقوق الإنسان، والديمقراطية". وها هي اليوم أصبحت أكثر جائزة مرموقة في عالم الصحافة في المنطقة. أمّا الإعلان عن أسماء الفائزين سوف يكون بتمام الساعة ٦:٤٥ بتوقيت بيروت.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.