اليمن.. الخروقات توزّعت بين جبهات عدة

أحبطت قوات الجيش اليمني محاولتيّ تسلل لمجاميع حوثية مسلحة إلى مواقع عسكرية في جبهة بني حسن غربي محافظة حجّة، في اليمن.

وأوضحت مصادر عسكرية ميدانية بأن محاولتي التسلل أعقبهما قصف بمختلف أنواع الأسلحة بما فيها الدبابات وصواريخ الكاتيوشا والقنّاصة والطائرات المسيّرة المفخخة.

وقال الجيش اليمني أن ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران ارتكبت 143 خرقًا للهدنة الأممية خلال الـ 48 الساعة الماضية، في جبهات الحديدة وتعز وحجة والجوف ومارب، في ظل التزام قوات الجيش والمقاومة بتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية التي تقضي بالوقف التام لإطلاق النار.

وأشار المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن الخروقات توزّعت بين 43 خرقًا في جبهات محور تعز، و38 خرقًا في جبهات محور حيس جنوب الحديدة، و22 خرقًا في محور البرح غرب تعز و19 خرقًا جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و18 خرقًا في جبهات محافظة حجّة، وثلاثة خروقات في جبهات القتال شرق محزم الجوف.

وتنوّعت بقيّة الخروقات بين إطلاق النار على مواقع قوات الجيش في كافة الجبهات المذكورة بمختلف أنواع الأسلحة بما فيها الدبابات وصواريخ الكاتيوشا والقنّاصة والطائرات المسيّرة المفخخة. ونتج عن إحدى عمليات إطلاق النار، يوم الأحد إلى إصابة أحد الجنود في الجبهة الشرقية لمدينة تعز.

كما استمرّت الميليشيا الحوثية في الدفع بتعزيزات بشرية ومادية بينها دبابات خصوصًا إلى جبهات حجّة وتعز ومارب، وضاعفت نشاطها في استحداث مواقع وشق طرقات ونشر مدفعية وقنّاصة في مختلف الجبهات خصوصًا جبهات مارب وحجّة والحديدة.