Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

لقاء بين وزير الخارجية اليمني ونظيره الهندي يبحث مساعدة اليمن في توفير القمح

20/05/2022 . 06:30

Featured Image

وزير الخارجية اليمني احمد عوض بن مبارك في لقاءه مع وزير الخارجية الهندي شيري مورالي داران. أخبار الآن

نيويورك (أخبار الآن)

الهند تبحث مساعدة اليمن في توفير القمح

أعرب وزير الخارجية اليمني احمد عوض بن مبارك في لقاءه مع وزير الخارجية الهندي شيري مورالي داران، عن تطلعه بأن تستثني الهند اليمن من إجراءات حظر التصدير على الحبوب التي أعلنتها مؤخراً وأن تعطي الأولوية لمستوردي القمح اليمنيين، وهو ما سيساعد على إبعاد شبح المجاعة عن اليمن ويكفل تعزيز أمنها الغذائي، موكداً على ضرورة مساعدة اليمن في هذه الأوقات العصيبة وخاصة من قبل الدول المصدرة للحبوب مثل الهند والتي تربطها باليمن والشعب اليمني علاقات عميقة ومتميزة..

وفي اللقاء الذي جمعهم الولايات المتحدة الأمريكية سلم وزير الخارجية اليمني نظيره الهندي رسالة خطية من رئيس الوزراء معين عبد الملك، إلى رئيس الوزراء الهندي، تناولت تداعيات الأزمة الغذائية العالمية وانعاكاساتها على الأمن الغذائي في اليمن في ظل الكارثة الإنسانية التي تشهدها بلادنا نتيجة للحرب التي شنتها المليشيات الحوثية.

كما بحث القاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وسُبل دعم ومساندة اليمن لمواجهة تداعيات أزمة الغذاء العالمية.

وأشاد بن مبارك، بالعلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين ..معرباً عن تطلع الحكومة اليمنية لتعزيز وتطوير هذه العلاقات في مختلف المجالات والأصعدة.

وتطرق بن مبارك، الى مستجدات الأوضاع السياسية في بلادنا ..مستعرضاً الخطوات والجهود التي قامت بها الحكومة والتنازلات التي قدمتها في سبيل إنجاح اتفاق الهدنة حرصاً منها على رفع المعاناة عن اليمنيين وإيماناً منها بضرورة العمل على إحلال السلام الشامل والعادل..مشيراً الى أنه وفي المقابل من ذلك استمرت المليشيات الحوثية كعهدها بوضع العراقيل والتنصل من الالتزامات وعدم تنفيذ أي خطوات فيما يتعلق برفع الحصار عن محافظة تعز وتخفيف المعاناة الإنسانية التي يشهدها أبناء هذه المحافظة ، بالإضافة إلى رفضها تخصيص رسوم الشحنات النفطية الواردة لميناء الحديدة لسداد رواتب الموظفين.

من جانبه أشاد، وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، بالعلاقات المتميزة بين البلدين..مجدداً التزام بلاده باستمرار دعم ومساندة اليمن في كافة المجالات وخاصة في مجال تعزيز الأمن الغذائي والأخذ بعين الاعتبار الملاحظات التي قدمتها الحكومة اليمنية عن الظروف الحالية التي تمر بها اليمن.

واكد، أن الهند لن تتوانى عن مساندة اليمن على تجاوز تداعيات أزمة الغذاء العالمية..مجدداً موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي، ووحدة واستقرار وأمن اليمن.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.