Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

جدل يتجدد.. ما سرّ تدافع المصريين إلى أبو الهول في الجيزة؟

18/05/2022 . 01:01

Featured Image

تمثيل أبو الهول

الجيزة (غرفة الأخبار)

أبو الهول يثير الجدل من جديد في مصر

أثارت صورة متداولة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لتمثال أبو الهول حالة من الجدل بين المصريين، حيث زعم صاحب التدوينة أن صورا ومقاطع فيديو التقطت لأبو الهول وهو مغمض العينين، وعند مقارنتها مع صور قديمة ظهر الفارق ما بين الصورتين.

وعلى إثر انتشار هذه الصورة تدافع المصريون نحو الجيزة لمشاهدة ابو الهول عن كثب، والتأكد من هل أن عينيه مفتوحتين أو لا، وقد انتشرت عدة فيديوهات تشير إلى عدد كبير من المصريين وهم يركضون نحو اهرامات الجيزة، مما جعل البعض يرى جحانبا إيجابيا في القصة. وهو زيارة عدد كبير لهذه المنطقة الأثرية.

في الصورة-  التي انتشرت والتي أكدت وزارة السياحة المصرية أنها مفبركة ,ان ما تم تداوله لا اساس له من الصحة -ظهر بوضوح أن العين قد أغلقت، وزعم صاحب المنشور أن ذلك قد يكون دليلا على «حدث غيبي وإشارة من العالم القديم وينذر بحدوث كارثة أو حدث مهم».

الرأي السائد حاليا والأقرب للمنطق هو أن الصور والفيديوهات غير صحيحة، وتم تصوير التمثال بزواية عكس الشمس وبكاميرا ضعيفة لم توضح ملامحه، الأمر الذي جعل الصورة تظهر بهذا الشكل، وذلك وفقا لتصريحات العديد من مسئولي الآثار ردا على هذا الجدل.

أكدت هذه النظرية، صور ارشيفية لـ أبو الهول على واحدة من أكبر وكالات التصوير في العالم (Gettyimage) والتي تم تصويرها قبل عام على مراحل متفرقة وزوايا مختلفة، منهم صورة قديمة تم تصويرها من الأسفل (زاوية منخفضة) وتظهر عيناه مغلقتين، أما الصور الحديثة تم تصوريها من زوايا أخرى وتظهر عيناه طبيعيتين.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.