القوات اليمنية والقبائل تتصدى لهجوم “بالستي” من ميليشيا الحوثي

  • استمرّت المواجهات لأكثر من ساعة بمختلف أنواع الأسلحة
  • الميليشيا ارتكبت 101 خرقاً للهدنة يوم الأربعاء

تمكنت القوات الحكومية والقبائل في محافظة مأرب، الخميس، من صد هجوم ميليشيا الحوثي في أحد المواقع العسكرية في جبهة المخدرة.

حيث حاولت الميليشيا استهداف مواقع القوات الحكومية والقبائل في الجبهة الجنوبية بصاروخ باليستي وسقط في مفرقة الجوبة، وفقاً للمصادر ذاتها.

واندلعت معارك بين الجانبين واستمرّت المواجهات لأكثر من ساعة بمختلف أنواع الأسلحة.

وفي نفس السياق قال الجيش اليمني إنه رصد ارتكاب ميليشيا الحوثي 101 خرقاً للهدنة يوم الأربعاء في مختلف الجبهات، منها 32 خرقاً في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة إلى جانب 25 خرقاً غرب حجة، و 24 في محور تعز، و 11 خرقاً شمال وغرب وجنوب مأرب، و4 خروقات في الضالع، وخرقان في أبين، وخرقان في جبهة الملاحيظ جنوب غرب صعدة، وخرقاً واحداً في الجوف.

وذكر المركز الاعلامي للقوات المسلحة أن ميليشيا الحوثي حاولت استهداف موقع الجيش في الجبهة الجنوبية بصاروخ باليستي وسقط في مفرقة الجوبة كما أطلقت صاروخاً باليستياً من الجوف باتجاه مواقع الجيش شرق مدينة الحزم ولا أضرار.

وفي محور تعز، أصيب 3 من قوات الجيش بقناصة ميليشيا الحوثي في الجبهة الشرقية للمدينة، كما أصيب أحد أبطال الجيش في محور حيس برصاص قناصة وهي الحادثة الثانية من نوعها في المحور خلال أقل من 24 ساعة.

وعلى مدار الساعات الماضية استمرّت مليشيا الحوثي في استهداف مواقع الجيش في كافة الجبهات بالدبابات وقصف مباشر وغير مباشر بالمدفعية وبالطائرات المسيّرة المفخخة وبالقناصة

كما دفعت بتعزيزات إلى مختلف الجبهات وفي مقدمتها جبهات الأحكوم والشقب بمحور تعز، وإلى جبهات حيس ومأرب وغيرها.