العراق.. عملية استباقية للإطاحة بشبكة تهريب مخدرات

  • ألقت وكالة الاستخبارات القبض على أفراد شبكة تعاطي مخدرات
  • ألقت القبض على أحد عناصر الشبكة وبحوزته كميات من المواد المخدرة

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات العسكرية العراقية، الثلاثاء، تفكيك شبكة لتجارة وتعاطي المواد المخدرة في بغداد، وأٌلقي القبض على أفرادها الذين يحملون جنسيات أجنبية.

واستنادا الى معلومات استخباراتية، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات، من تفكيك شبكة لتجارة وتعاطي المواد المخدرة، وألقت القبض على أفرادها.

وقالت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، في بيان لها “إنه تم ألقت القبض على افراد الشبكة والمتكونة من أربعة متهمين، ثلاثة منهم يحملون الجنسية الآسيوية والرابع عربي الجنسية في احدى مناطق بغداد”.

وأوضح بيان الوكالة، أن عملية القبض على الشبكة، تم بعد تشكيل فريق عمل مختص من عناصر وكالة الاستخبارات العاملة في بغداد، وتم استدراج أحد المتهمين والقبض عليه متلبسا وبحوزته مجوز.

وقام عناصر الاستخبارات، بنصب كمين وألقت القبض على أحد عناصر الشبكة وبحوزته كميات من المواد المخدرات وادوات للتعاطي. وبعد التحقيق مع المشتبه فيه، واعتمادا على تصريحاته في التحقيق تم القبض على باقي أفراد الشبكة بعمليات متفرقة بمناطق مختلفة من العاصمة.

وقالت منظمة “عراق خال من المخدرات” إن أحد أسباب انتشار المخدرات في العراق، هو كونها تمثل تجارة رابحة “للسياسيين الفاسدين” وللأحزاب والجماعات الإرهابية.

وتعتبر الحدود العراقية مع إيران من أهم مسالك تهريب المخدرات، والتي عادة ما تسيطر عليها جماعات مسلحة تابعة لأحزاب. وتعتمد الأحزاب على هذه التجارة لتمويل نشاطاتها السياسية.

وأعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، في وقت سابق، عن تفكيك شبكتين دوليتين لتجارة المخدرات في بغداد، وإيقاف عشرة أشخاص، بينهم خمسة من جنسيات عربية، وضبطه أكثر من ستة ملايين حبة من الكبتاغون.