اليمن.. الهجوم راح ضحيته عددًا من القيادات الأمنية

  • محاولات مستمرة لاستهداف حق الأمن في المناطق المحررة

أدانت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان اليمنية، بأشد عبارات الاستنكار العمل الإرهابي الذي أقدمت عليه العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة، والذي استهدف مقر قيادة قوات الحزام الأمني بالضالع وراح ضحيته عددا من القيادات والحراسة الأمنية بالمحافظة.

وقالت الوزارة في بيان لها: “إن هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية لن تنال من قرار اليمنيين بالسير نحو بناء دولة تنبذ العنف والتطرف بكافة أشكاله العدائية، ولن تقبل بالمساس بأي مؤسسة رسمية لا سيما من الجماعات الإرهابية، ومثل هذا الهجوم الذي يستهدف مؤسسات الدولة يمثل اعتداء على جميع اليمنيين“.

وأضاف البيان”أن هذه الأعمال الإرهابية التي تتعرض لها المحافظات المحررة، بين الحين والآخر تؤكد أن هناك محاولات مستمرة لاستهداف حق الأمن في المناطق المحررة لإثارة الفوضى وترهيب المواطنين”.

وشددت الوزارة على الحاجة الملحة لتضافر جهود الجميع من أجل مكافحة الإرهاب والتطرف، وتجفيف منابعه وتشديد الإجراءات الأمنية التي تحول دون وقوع مثل هذة الجرائم، التي توافق المجتمع الدولي على إدانتها ومحاربتها لما تمثله من خطر على السلم والأمن الدوليين وما تشكله من انتهاك للحق في الحياة والحق في العيش الأمن والحق في التنمية.