عبوة ناسفة تنفجر في محيط إدارة الأمن بمدينة الضالع

هز انفجار عنيف، الإثنين، مدينة الضالع بعد أيام من مواجهات مسلحة مع عناصر تنظيم القاعدة في المحافظة ذاتها.

وقالت مصادر إن عبوة ناسفة انفجرت في محيط إدارة الأمن بمدينة الضالع كانت مزروعة بالقرب من جمرك الضالع وسور كلية التربية، دون معلومات واضحة حول وجود ضحايا.

يأتي هذا فيما تشهد محافظة الضالع حالة من التصعيد من قبل تنظيم القاعدة، بعد أن جرت مواجهات عنيفة -مطلع الأسبوع الجاري- بين قوات الحزام الأمني وعناصر تنظيم القاعدة.

وفي يوم الأحد الماضي، لقي نائب رئيس العمليات العسكرية بمحور الضالع “سيف شايف حسين” حتفه بحادث مروري، وشككت أسرته في أن يكون قد لقي حتفه بطريقة عفوية داعيةً إلى فتح تحقيقات لتوضيح ملابسات الحادثة، ملمحاً إلى أن ميليشيا الحوثي تقف وراء الحادثة.

وقالت مصادر أمنية إن الهجوم الذي استهدف مقر الحزام الأمني في الضالع، وأدى إلى مقتل قائدين أمنيين بارزين، لا ينفصل عن جملة الأحداث التي شهدتها المحافظات المحررة مؤخراً.

وأكدت المصادر أن عمليات تنظيم القاعدة جاءت متزامنة من العمليات الإرهابية في محافظة ابين في تفجير الأضرحة و عمليات التقطع و تفجير العبوات الناسفة، وتفجير أنبوب الغاز في شبوة، بالإضافة إلى بيان القاعدة الذي سبق كل هذا وتزامن مع تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، يؤكد ان التنظيم بات يتحرك بأوامر من مليشيا صنعاء.