هجوم جماعة الشباب أسفر عن مقتل عنصر أمني واحد على الأقل

قُتل عنصر واحد على الأقّل من قوات الأمن الصومالية وعدد من العسكريين، في هجوم قامت به جماعة الشباب الإرهابية الأربعاء على مطار مقديشو في مساحة تضمّ مكاتب للأمم المتحدة وسفارات وقاعدة عسكرية للاتحاد الإفريقي.

وقال حسين اسماعيل الذي يعمل في مبنى داخل المطار “ليس لدينا كلّ التفاصيل حتى الآن لكن قُتل عنصر واحد على الأقلّ من قوات الأمن، ورأيت عدّة أشخاص آخرين منهم عناصر في البعثة العسكرية للاتحاد الإفريقي، مصابين في الهجوم”.

وأشارت مصادر أمنية لوكالة فرانس برس إلى أن مسلّحيْن قُتلا، لكن كانت السلطات لا تزال تحقق في ما إذا كان مقاتلون آخرون متورطين في الهجوم.

ولفت شهود لوكالة فرانس برس إلى حصول إطلاق نار خلال النهار.

وقال أحمد ضاهر، وهو موظّف في فندق يقع داخل المجمّع، إن “هناك اشتباكات مسلحة داخل المطار وتم إبلاغنا بضلوع مسلحين اثنين من جماعة الشباب في الهجوم”.

وأعلن التلفزيون الوطني الصومالي عبر تويتر أن “قوات الأمن تتصدى لعملية إرهابية عند إحدى البوابات الرئيسية لمجمّع هالان في مقديشو”، وهو مجمّع يضمّ مكاتب تابعة للأمم المتحدة ولمنظمات إغاثة وبعثات أجنبية منها بعثات بريطانية وأميركية، بالإضافة إلى مقر البعثة العسكرية للاتحاد الإفريقي.

وأكّد موقع موالٍ لجماعة الشباب أن الجماعة الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة لفتت في بيان إلى أن “مقاتليها نفّذوا هجوما على مجمّع هالان”.