Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مقتل العشرات بهجمات لجماعة الشباب في الصومال وكينيا

14/02/2022 . 00:52

Featured Image

مقديشو (أخبار الآن)

جماعة الشباب الإرهابية تستهدف القوات الكينية والصومالية

  • أعلنت مصادر إعلامية عن قيام مقاتلي جماعة الشباب الإرهابية السبت، باستهداف القوات الكينية
  • أعلنت جماعة الشباب الإرهابية مساء السبت عن تنفيذ مقاتليها هجمات على قواعد وثكنات عسكرية للقوات الصومالية والإثيوبية
  • أوردت مصادر إعلامية مقربة من جماعة الشباب نبأ تصفية مقاتلي الجماعة لضابط برتبة "ملازم أول" وعنصر من القوات الصومالية

 

أعلنت مصادر إعلامية عن قيام مقاتلي جماعة الشباب الإرهابية السبت، باستهداف القوات الكينية في مقاطعة "لامو" الساحلية شمال شرقي كينيا. ما أدى إلى مقتل 15 جنديا من القوات الكينية وتدمير عربة عسكرية.

وأضافت المصادر أنه تم استهداف القوات الكينية في بتفجير وكمين نصبه لهم مقاتلو الجماعة في الطريق الواصل بين بلدتي "مليماني" و"مانغاي" في المقاطعة.

وأشارت المصادر نفسها أنه بالتزامن مع الهجوم فقد تدمير ناقلة جنود للقوت الكينية ومقتل عشرين جنديا، كانوا على متنها، وذلك على إثر تفجير عبوة ناسفة زرعها مقاتلو الجماعة بين بلدتي "لبوي" و"دمغالي" بمقاطعة "غارسا" في الشمال الشرقي من كينيا.

هجمات مكثفة للشباب في ولايتي جوبالاند والجنوبي الغربي ومحافظة بنادر

‏‎أعلنت جماعة الشباب الإرهابية مساء السبت عن تنفيذ مقاتليها هجمات على قواعد وثكنات عسكرية للقوات الصومالية والإثيوبية والكينية في كل من العاصمة ‎"مقديشو و مدن ‎"بيدوا" و ‎"واجد" وبلدة ‎"هوزنقو" بمحافظات ‎"بنادر" و ‎"باي" و ‎"بكول" و ‎"جوبا السفلى" وفي ولايات الفيدرالية "جوبالاند" و "الجنوب الغربي"جنوب وزعمت الجماعة تكبيدها خسائر في الأرواح والعتاد للقوات المستهدفة.

الشباب تنفذ ‏‎عمليتي اغتيال وهجوم على ثكنة للجيش الصومالي

أوردت مصادر إعلامية مقربة من جماعة الشباب نبأ تصفية مقاتلي الجماعة لضابط برتبة "ملازم أول" وعنصر من القوات الصومالية في عمليتي اغتيال منفصلتين نفذتهما فرقتا اغتيال تابعتان للجماعة ليلة البارحة في مديريتي ‎"هدن" و ‎"دينيلي" بالعاصمة ‎"مقديشو"، كما أعلنت ذات المصادر استهداف مقاتلي الجماعة لثكنة عسكرية للقوات الحكومية بتفجير في مديرية ‎"ياقشيد" وزعمت المصادر سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات داخل الثكنة.

كيسمايو: مقتل جنديين حكوميين وإصابة ثلاثة

أعلنت جماعة الشباب الإرهابية عن نصبها مساء الجمعة كمينا أدى لمقتل عنصرين من القوات الحكومية الصومالية وإصابةأربعة آخرين، وأعلنت الجماعة استيلاءها عدد من الأسلحة الرشاشة، وذلك إثر الكمين الذي نصبه مقاتلو الجماعة لدورية تابعة للجيش الصومالي قرب مدينة ‎"كيسمايو" محافظة جوبا السفلى في ولاية "جوبالاند" الفيدرالية جنوب الصومال.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.