ميليشيا الحوثي تزج بالأطفال في جهات القتال

في فضيحة جديدة لميليشيات الحوثي بانتهاك حقوق الأطفال، أقامت الميليشيا الإرهابية فعالية تخرج لعشرات الأطفال المتسولين تم اختطافهم من شوارع وأحياء أمانة العاصمة صنعاء بهدف دمجهم ضمن عناصرها الطائفية والزج بهم في معارك القتال ضد قوات الشرعية.

وقالت وكالة سبأ النسخة الحوثية المزورة بأن ما يسمى البرنامج الوطني لمعالجة ظاهرة التسول الخاضع لسيطرة الميليشيات في صنعاء أقام الخميس فعالية تكريمية بمناسبة تخرج الدفعتين الثانية والثالثة وعددهم 85 من الأطفال المتسولين بعد إعادة تأهيلهم وفق ثقافة المسيرة الحوثية القائمة على القتل والتكفير.

وخلال الفعالية أشاد القيادي الحوثي منتحل منصب وكيل أول أمانة العاصمة المدعو خالد المداني بالأدوار التي بذلها القائمون على إعداد البرنامج الهادف إلى حوثنة الأطفال المتسولين وتصديرهم لجبهات الموت .

مصادر مطلعة في صنعاء أكدت على أن ميليشيات الحوثي دأبت على اختطاف الأطفال والمراهقين من شوارع صنعاء خلال الفترة الماضية، وحتى تعيد تأهيلهم بفكر الميليشيا المتطرفة بهدف الانخراط ضمن ميليشياتها في جبهات القتال لسد فراغ العجز البشري في صفوف مقاتليها.

وأوضحت المصادر بأن هناك لجان ميدانية حوثية تتولى اختطاف واستقطاب شريحة الفقراء والمتسولين من أحياء العاصمة صنعاء وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرة الجماعة الانقلابية و إرسالهم إلى مراكز التجنيد الحوثية تحت مسميات إعادة تأهيلهم .

وباتت الميليشيات تعاني مؤخراً من نقص حاد في العناصر الإرهابية نتيجة تلقيها ضربات عسكرية غير مسبوقة على أيدي قوات الشرعية ومقاتلات التحالف في جبهات مأرب وتعز وبقية الجبهات جعلها تلجأ إلى اختطاف الاطفال المتسولين لسد الفراغ.