أهم تطورات سجن غويران بالحسكة

ذكر مراسل أخبار الآن أن قوات سوريا الديموقراطية تقصف بالمدفعية نقاط تمركز الخلايا في محيط سجن الصناعة بالحسكة. فيما تستمر لليوم الثالث المعارك بين مقاتلين من داعش والقوات الكردية في شمال شرق سوريا إثر هجوم مقاتلي داعش على سجن غويران ، واسفرت حتى الآن عن سقوط 89 قتيلا.
وأِفاد مراسل أخبار الآن أن الاشتباكات أدت إلى مقتل 28 عنصرا من القوات الأمنية الكردية، و56 مقاتلاً من مقاتلي داعش وخمسة مدنيين منذ بدء الهجوم على سجن غويران في مدينة الحسكة في شمال شرق سوريا.

قوات سوريا الديموقراطية تقصف بالمدفعية نقاط تمركز خلايا داعش في محيط سجن غويران بالحسكة

قال آرام حنا المتحدث باسم قوّات سوريا الديمقراطية، إن خلايا داعش النائمة، تسللت إلى حي الزهور في الحسكة،  وقامت بتنفيذ هجومها على سجن غويران، بعد تفجير سيارة مفخخة بالقرب من مدخل السجن، ثم تلاحقت الأحداث، ليبدأ هجوم مسلح على الحراس، المُكلفين بحماية أسوار السجن، وبعدها بدأ استعصاء العناصر الإرهابية في الداخل، وحرقوا بعض الأثاث والتجهيزات، وهو ما شكّل سحابة دخان فوق السجن.

وأضاف المتحدث باسم قوّات سوريا الديمقراطية، أن القوات الخاصة، وكذا قوات مكافحة الإرهاب، سارعت للتدخل، لتأمين سجن غويران، والسيطرة عليه، ومنع العناصر الإرهابية من الفرار، مع عمليات تمشيط في حي الزهور، والمحيط الشمالي لسجن الصناعة، مشيرًا إلى أنها قوات مُدربة، ونوعية، قادرة على التعامل مع مثل هذه المواقف. قوات سوريا الديموقراطية تقصف بالمدفعية نقاط تمركز خلايا داعش في محيط سجن غويران بالحسكة

 

وتحاول القوات الكردية احتواء هذا الهجوم الذي يعد الأكبر الذي يشنه داعش منذ دحره في سوريا في آذار/مارس 2019.
وقالت قوات سوريا الديموقراطية في بيان “اندلعت في ساعات الصباح الأولى من اليوم السبت 22 كانون الثاني (يناير) اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا ومرتزقة داعش من المهاجمين على سجن الصناعة – الغويران في الحسكة”.
وأضافت “تمكنت قواتنا وقوى الأمن الداخلي من استعادة السيطرة على عدة نقاط في الجهة الشمالية لأسوار السجن”.
وأشار المرصد إلى اعتقال مئات السجناء “من داعش بينما لا يزال العشرات منهم فارين” من دون تحديد العدد الإجمالي للسجناء الذين تمكنّوا من الهرب.