اليمن.. الميليشيات الحوثية تكبدت خسائر مادية وبشرية فادحة

  • القوات المشتركة شنت هجوماً على مواقع الميليشيات
  • تمكنت من السيطرة على جبل منارة في مقبنة

سيطرت القوات المشتركة، الجمعة، على جبل منارة وسلاسل جبلية بمديرية مقبنة غرب تعز، وسط حالة من الانهيار في صفوف الميليشيات الحوثية.

وقال مصدر عسكري، إن القوات المشتركة شنت هجوماً عنيفاً على مواقع ميليشيات الحوثي، وخاضت معارك عنيفة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة.

وأكد المصدر، أن القوات المشتركة سيطرت على سلاسل جبلية في وادي الأثاب باتجاه منطقة الأشوع. وتمكنت من السيطرة على جبل منارة في مقبنة، وكبدت الميليشيات الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وكانت الميليشيات الحوثية قد تكبدت خسائر مادية وبشرية فادحة في صفوفها خلال الأيام الماضية على أيدي القوات المشتركة في جبهتي الجراحي وجبل راس بمحافظة الحديدة.

ولقنت القوات المشتركة، الخميس، ميليشيات الحوثي درسًا قاسيًا شمال مقبنة بمحافظة تعز، وأطراف مديرية جبل راس بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

وأفاد مصدر في القوات المشتركة أن الميليشيات التابعة لإيران زجت بالعشرات من مقاتليها في محاولة تسلل انتحارية إلى مواقع تم دحرها منها في وقت سابق وباءت بالفشل الذريع.

مؤكدا أن الوحدات المرابطة في المناطق المستهدفة شمال مقبنة حولت جبل دباس الاستراتيجي إلى محرقة للعشرات من مقاتلي المليشيات التابعة لإيران لا تزال جثثهم متناثرة على سفوح الجبل.

كما أكد دحرها من مواقع هامة بهجوم خاطف دمر أطقم قتالية وأخرى تحمل تعزيزات وذخائر وأجبر مقاتليها على الفرار مذعورين.