Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

نزوح كثيف للسكان في منطقة الاشتباكات ببيروت

image

انتشار الجيش في منطقة الطيونة - أ ف ب

بيروت (الوكالة الوطنية للإعلام) - 14/10/2021 . 18:21

مخاوف من تصاعد حدة التوتر وخسائر مادية في الممتلكات في منطقة الاشتباكات ببيروت 

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية اليوم الخميس بأن العديد من الشوارع في منطقة الاشتباكات ومحيطها في بيروت تشهد نزوحا كثيفا للسكان خوفا من تصاعد حدة التوتر مجددا.

وأفادت الوكالة إلى أن ذلك يأتي وسط خسائر مادية في المنازل والمحال التجارية والسيارات التي تحطم العديد منها بفعل الاشتباكات في مناطق فرن الشباك بدارو وعين الرمانة والشياح في بيروت .

وأعلنت وزارة الصحة العامة، في حصيلة رسمية غير نهائية، أن عدد ضحايا الاشتباكات المؤسفة التي شهدها لبنان بلغ حتى الآن ستة قتلى و60 جريحا على الأقل من بينهم اثنان في حالة حرجة.

أين تقع منطقة الطيونة

وكانت جرت الاشتباكات في الطيونة وهي المنطقة الواقعة غرب العاصمة اللبنانية بيروت، وهي عبارة عن حي صغير به الكثير من المؤسسات والمراكز التجارية.

وشدد الجيش اللبناني على أنه سيطلق النار بإتجاه أي مسلح يتواجد على الطرقات باتجاه أي شخص يقدم على إطلاق النار من أي مكان، طالبًا من المدنيين إخلاء الشوارع.

وكان هناك استمرار انتشار القناصين على أسطح المباني في منطقة الطيونة وتبادل لإطلاق النار وسقوط لقذيفة "آر بي جي"، كما تمكّن الجيش اللبناني من إلقاء القبض على أحد القناصين في شارع بدارو كما على أحد مرافقي القناص.

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.