محكمة عسكرية مصرية تؤيد السجن مدى الحياة لـ32 متهما في قضية “محاولة اغتيال السيسي”

  • محكمة عسكرية تحكم على المتهمين في قضية “محاولة اغتيال السيسي”.
  • 32 متهما أدينوا بتهمة “تكوين نحو 22 خلية ارهابية” من بينها جرائم محاولة اغتيال الرئيس المصري.

أيدت محكمة عسكرية مصرية السجن لمدى الحياة في حق 32 متهما أدينوا بتهمة “تكوين نحو 22 خلية ارهابية” من بينها جرائم محاولة اغتيال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي عهد السعودية السابق محمد بن نايف.
وكانت محكمة الجنايات العسكرية قد أصدرت في يونيوالماضي لعام 2019 أحكامها بالسجن المؤبد ضد المتهمين في القضية التي عُرفت اعلاميا باسم “محاول اغتيال السيسي“.

ومن جهة أخرى نشر محامي المتهمين خالد المصري على صفحته على شبكة ع فيسبوك “المحكمة العليا للطعون العسكرية تقرر رفض جميع الطعون ، وتأييد جميع الأحكام كما هي إلا لإثنين فقط من المتهمين قامت بتعديل حكمهم من المؤبد إلى 15 سنة”.

قضية محاولة اغتيال “السيسي”شملت أكثر من 290 متهما

وشملت القضية أكثر من 290 متهما أحيلوا في تشرين الثاني/نوفمبر 2016 على المحكمة العسكرية، على خلفية توجيه النيابة اتهامات لهم بتكوين “خلايا ارهابية” تتبع تنظيم “ولاية سيناء” وهو الفرع المصري لتنظيم داعش وينشط في شمال سيناء ووسطها.

وشملت أحكام محكمة الجنايات العسكرية في 2019، معاقبة 264 متهما بالسجن مدداً تراوح بين 3 أعوام و15 عاما، وكشف نص تحقيقات النائب العام في 2016 والذي نُشر في مواقع الأخبار المحلية تخطيط المتهمين لاغتيال السيسي وهو برفقة بن نايف حينما كان يؤدي مناسك العمرة العام 2014.

إلا أن المتحدث باسم الرئاسة المصرية آنذاك علاء يوسف نفى ما تم تداوله في بعض الصحف العربية عن تعرض السيسي لمحاولة اغتيال من دون توضيح تفاصيل.