اللواء يحيى رسول لـ"أخبار الآن": مخابرات العراق وجهت ضربة موجعة لداعش بإلقاء القبض على سامي جاسم الجبوري نائب البغدادي

أخبار عربية

المخابرات تصطاد نائب أبو بكر البغدادي بعملية نوعية خارج حدود العراق

تمكن رجال الظل في جهاز المخابرات العراقي من القاء القبض على مشرف المال الأول في تنظيم داعش و نائب ابو بكر البغدادي سامي جاسم، بعملية وصفت بالنوعية بعد ملاحقته خارج حدود العراق. فمنذ عام 2014 ، وضباط القوات الامنية والاجهزة الاستخبارية العراقية يواصلون الاطاحة برؤوس داعش واحداً تلو الاخر.

اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة: المخابرات العراقية توجه ضربة موجعة بإلقاء القبض على نائب أبو بكر البغدادي

ومن جهة أخرى أوضح اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق أنه بالتزامن مع العرس الإنتخابي كان هناك جهد جبار أخر استخباراتي متمثل في أبطال العراق في جهاز المخابرات الوطني العراقي ، حيث تم اعتقال المشرف العام لإدارة الملفات المالية والاقتصادية لتنظيم داعش سامي جاسم الجعاطة العجوز الجبوري الملقب بأبو أسيا وعبدالقادر الزبيدي تمت العملية بشكل نوعي خارج الحدود العراقية.

أبو بكر البغدادي

اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق

وأردف اللواء يحيى رسول أن هذا المجرم يعتبر من أهم المجرمين المطلوبين دوليا وهو كذلك من المقربين جدا من أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الإرهابي ، واللجنة المفوضة لإدارة التنظيم وكذلك هو مقرب من زعيم التنظيم الحالي المجرم عبدالله قرداش ، وأوضح رسول لأخبار الآن أن سامي كان يشغل عددا من المناصب القيادية والإدراية والأمنية والمالية داخل تنظيم داعش الإرهابي ومن بين تلك المناصب التي عمل فيها سامي منصب نائب التنظيم المقبور أبو بكر البغدادي، وأيضا تولى منصب ما يسمى ببيت المال في التنظيم ونائب ولي دجلة .

وفي الآونة الأخيرة شهد تنظيم داعش الإهاربي عدة ضربات قاسمة لعدد من القيادات البارزة في التنظيم وأردف حديثه بأن هذه العمليات النوعية سيكون لها أثر نوعي على تامين الانتخابات العراقية ، وفي الوقت ذاته تعتبر هذه العمليات هي عمليات استباقية من نوعها من أجل القضاء على ما تبقى من فلول داعش وأيضا قيادات مهمة لهذا التنظيم، وأكدت اللواء يحيى رسول أن القاء القبض على سامي جاسم يعد نجاحا ملفتا لجهاز المخابرات العراقي وأيضا بنك كبير من المعلومات سيستفاد منها، ليس على مستوى العراق فقط إنما على مستوى العالم بأكمله فكما هو معروف عن تنظيم داعش أنه تنظيم دولي.

وأكد رسول على أن جهاز المخابرات العراقي أثبت نجاح عمله وقدرته ونجاحه في محاربة الإرهاب وهذه ليست المرة الأول لأبطال الجهاز الإستخباراتي في العراق لتنفيذ مثل هذه الضربات الموجعة لاستهداف الإرهابيين.

فيما أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، في تغريدة على تويتر، اليوم الاثنين، أن قوات الأمن العراقية ألقت القبض على مسؤول مهم في تنظيم “داعش” الإرهابي. وأردف في تغريدة أخرى في الوقت الذي كانت عيون أبطالنا في القوات الأمنية يقظة لحماية الانتخابات،كانت ذراعهم الأصيلة في جهاز المخابرات تنفذ واحدة من أصعب العمليات المخابراتية خارج الحدود،للقبض على المدعو سامي جاسم، مشرف المال لتنظيم داعش ونائب المقبور أبو بكر البغدادي.

وقال الكاظمي إن الشخص الذي ألقي القبض عليه هو سامي جاسم، مسؤول المالية، ونائب زعيم تنظيم داعش السابق أبو بكر البغدادي.