مبادرة في مصر تسمح لراكبي الدراجات الهوائية باستعمال الطريق السريع 

  • الطريق خصص للدراجات الهوائية كل يوم جمعة
  • المبادرة تتيح للدراجات فقط استعمال الطريق من الساعة 6 وحتى الساعة 11  صباحا

الآن يمكن لسائقي الدراجات الهوائية في مصر استعمال الطريق بكل حرية، ثمانية كيلومترات كاملة خصصت للدراجات الهوائية في مرحلة أولى وقابلة للزيادة.

المبادرة ستسمح للدراجين ركوب دراجاتهم صباح كل يوم جمعة دون أن تعيقهم الاختناقات المرورية في العاصمة المصرية.

وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي كان على رأس المشاركين في المبادرة وصرح قائلا: “تم تخصيص هذا الموقع لركوب الدراجات وافتتحناه كبداية، الموقع يمتد لأكثر من ثمانية كيلومترات في شرق القاهرة، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. وسيتم حجز هذا الطريق للدراجات كل يوم جمعة من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة الحادية عشرة صباحا “.

في مصر.. طريق القاهرة السريع أصبح للدراجات فقط

وزير الشباب المصري أشرف صبحي

يذكر أن وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي كان قد صرح يوم 17 سبتمبر الحالي، بأنه سيتم حجز الممر الجديد للدراجات من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة الحادية عشرة صباحا كل يوم جمعة.

أحمد محمد وهو أحد سكان القاهرة عبر عن رغبته في رؤية مبادرات مماثلة تنتشر في جميع أنحاء المدينة، وقال إن حركة المرور الكثيفة وعدم وجود ممرات للدراجات في القاهرة تمنع الناس من استخدام الدراجات كوسيلة نقل أكثر استدامة.

وقد شوهد الرئيس عبد الفتاح السيسي في السنوات الأخيرة وهو يركب الدراجات في وقت مبكر من صباح الجمعة، ويرتدي ملابس رياضية بما في ذلك قفازات ركوب الدراجات.