أهالي الأربعاء ناث إيراثين في الجزائر يستنكرون حادثة قتل وحرق شاب بمنطقتهم

  • حادثة قتل شاب وحرقه في منطقة الأربعاء ناث إيراثن الجزائرية أثارت صدمة في البلاد
  • الأهالي استنكروا الحادثة وأكدوا رفضهم لمثل هذه الممارسات

ما زالت مواقع التواصل الاجتماعي تشهدُ على صدمة كبيرة إثر حادثة قتل شاب وحرقه في منطقة الأربعاء ناث إيراثن لولاية تيزي وزو الجزائرية، وذلك بعد الاشتباه باشعاله حرائق هناك.

ووفقاً للتقارير، فإنّ الشاب الذي طالته هذه الجريمة هو الفنان والرسام جمال بن إسماعيل، وقد أثار قتله غضباً عارماً وواسعاً في الجزائر.

ومؤخراً، نشرت صفحة “المغاربية الآن” عبر “فيسبوك” مقطع فيديو من منطقة الأربعاء ناث إيراثن حيث حصلت الجريمة، وقد جرى استطلاع آراء عدد من الأهالي بشأن ما حصل.

وأعرب الكثير من الأشخاص عن استنكارهم للواقعة، مؤكدين أنه ليس من شيمهم الإقدام على مثل هذه الأعمال الفظيعة التي تتعارض مع الإنسانية.

وقال الأهالي أنهم لم يمنعوا أي شخص من المناطق الأخرى من الدخول إلى مدينتهم للمساعدة في إخماد الحريق، مؤكدين أن تكافل أبناء الوطن في الأزمات هو أمرٌ لا بدّ منه، وكل الإشاعات التي جرى ترويجها هي عارية من الصحة جملة وتفصيلاً.

 

إلى ذلك، أشارت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” إلى أنّ بن اسماعيل كان من الأشخاص الذين حضروا إلى الأربعاء ناث إيراثن للمساعدة في إخماد الحرائق، وقد جرى تداول مقطع فيديو مؤثر له قبل ساعات من قتله، وقد أعرب فيه عن تضامنه “مع أخوانه وأبناء بلاده الذين واجهوا الحرائق المميتة”.

وقال: “هذه المناسبة الأليمة والحزينة في منطقة القبائل التي حلت بأهلنا وإخوتنا.. أنا أتيت بالأمس بالليل للتضامن والشجاعة مع أهلنا ونتمنى من الجميع لعب هذا الدور”.