طلاب شهادة الثانوية العامة في إدلب: الأسئلة صعبة جدا

  • امتعاض الطلاب والأهالي بسبب ارتفاع نسبة الرسوب وصعوبة الأسئلة
  • المصححون يقولون إن الأسئلة بالفعل كانت مرتفعة المستوى
  • نسبة النجاح في الثانوية العامة بلغت 50.9 في المئة للفرع العلميّ
  • نسبة النجاح للفرع الأدبي 37.2 في المئة
أسئلة صعبة تسببت برسوب نسبة كبيرة من الطلاب.. هذا ما يقوله الطلاب والأهالي وحتى من صحح امتحان شهادة الثانوية العامة في سوريا “البكالوريا” للعام الدراسي 2020-2021.
وقال الطالب الذي لم ينجح باجتياز الامتحان عبد الله فجر ” الطالب الذي كان يريد العلامة الكاملة أصبح لديه حلم أن يحققها”، مضيفا، أن سوية صعوبة الأسئلة مرتفعة بشكل جدا كبير.
تذمر الطلاب من صعوبة أسئلة امتحان البكالوريا في سوريا
من جهته، قال أحد المصححين في بوزارة التربية في مدينة إدلب، عمر الأسمر، إن الأسئلة جميعها كانت من المنهاج ولكن حسب السنوات السابقة كانت نسبة الصعوبة جدا مرتفعة.

تذمر الطلاب من صعوبة أسئلة امتحان البكالوريا في سوريا

قصة نجاح طالب في سوريا

من جهة أخرى، هناك قصة كفاح كتب سطورها متطوع في الدفاع المدني السوري قرر العودة إلى الدراسة بعد سنوات واستطاع النجاح في الامتحان رغم صعوبة الأسئلة.
وقال مرهف سلات الذي استطاع النجاح في امتحان “البكلوريا” رغم فقدانه قدمه أثناء تطوعه في الدفاع المدني خلال معارك تحرير إدلب بسبب استهداف سيارة الدفاع المدني بصاروخ موجه أثناء نقل الجرحى المدنيين، “رغم الصعوبات التي واجهتني كان لدي إصرار على إكمال مسيرتي التعليمية”.

تذمر الطلاب من صعوبة أسئلة امتحان البكالوريا في سوريا

رفع مستوى صعوبة الأسئلة انعكس بشكل واضح على نتائج البكالوريا، حيث وبحسب مديرية  التربية  في إدلب فإن نسبة النجاح بلغت 50.9 في المئة للفرع العلميّ، في حين أنّ نسبة النجاح للفرع الأدبي 37.2 في المئة.
إذا أسئلة صعبة جاءت في ظروف أصعب يمر بها ليس فقط الطلاب بل معظم الشعب السوري، لكن السؤال لماذا لم تأخذ وزارة التربية والتعليم هذه الظروف بعين الاعتبار؟