الجيش اللبناني يحاول تهدئة التوتر بين إسرائيل وحزب الله

  • أصدر الجيش اللبناني بياناً على موقعه على تويتر قال فيه إنه أوقف 4 أشخاص قاموا بإطلاق الصواريخ على إسرائيل
  • أضاف الجيش أن وحداته المنتشرة على الأرض تقوم بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة في لبنان، باتخاذ التدابير الأمنية اللازمة لإعادة الهدوء إلى المنطقة
  • قال رئيس الحكومة السابق سعد الحريري في بيان إن “الوضع على الحدود مع اسرائيل خطير جداً جداً وتهديد غير مسبوق للقرار 1701

 

في إطار التوتر بين إسرائيل وحزب الله أصدر الجيش اللبناني بياناً على موقعه على تويتر قال فيه إنه أوقف 4 أشخاص قاموا بإطلاق الصواريخ على إسرائيل، كما تم ضبط الراجمة التي استخدمت في العملية.

وأضاف الجيش أن وحداته المنتشرة على الأرض تقوم بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة في لبنان، باتخاذ التدابير الأمنية اللازمة لإعادة الهدوء إلى المنطقة.

اعترضت المنظومة الدفاعية الإسرائيلية 10 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان

وقام الجيش الإسرائيلي بالرد على مكان إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان، وأضاف أن أكثر من 10 صواريخ أطلقت من لبنان على إسرائيل تم اعتراض معظمها.

وتعليقاً على التطورات القائمة، قال رئيس الحكومة السابق سعد الحريري في بيان إن “الوضع على الحدود مع إسرائيل خطير جداً جداً وتهديد غير مسبوق للقرار 1701″، معتبراً أن “استخدام الجنوب منصة لصراعات إقليمية غير محسوبة النتائج والتداعيات خطوة في المجهول تضع لبنان كله في مرمى حروب الآخرين على ارضه”.

ولفت الحريري إلى أن “لبنان ليس جزءاً من الاشتباك الايراني – الاسرائيلي في بحر عُمان”، مؤكداً أن “الدولة بقواها العسكرية والامنية الشرعية هي المسؤولة عن حماية المواطنين وتوفير مقومات السيادة”.