الاستيلاء على سفينة في خليج عمان

أفادت وكالة رويترز للأنباء، نقلاً عن مصادر بحرية بريطانية بأن السفينة “Asphalt Princess” تعرضت لمحاولة اختطاف من قبل مسلحين في خليج عمان، مرجحة فرضية وقوف الحرس الثوري الإيراني وراء اختطاف سفن في خليج عمان.

وقالت، إن مسلحين صعدوا على متن السفينة “أسفلت برينسس” في خليج عمان واختطفوها، مضيفة أن المسلحين يحتجزون طاقم سفينة “أسفلت برينسس” المختطفة في خليج عمان كرهائن.

وذكرت أن قوات تدعمها إيران استولت على سفينة في خليج عمان عقب توقفها عن إرسال موقعها منذ 35 دقيقة.

ونفت إيران تنفي أي دور لها بما يجري للسفن قبالة خليج عمان وحذرت من خلق أجواء متحيزةز

وكتب محرر الدفاع في صحيفة التايمز على تويتر، “نحقق في فرضية اختطاف عسكريين إيرانيين لسفينة “Asphalt Princess” في خليج عمان.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس، في وقت سابق الثلاثاء، أن أربع سفن على الأقل قبالة خليج عمان بثت تحذيرات مفادها أنها فقدت السيطرة على توجيهها في ظل ظروف غامضة.

وقالت بأن هذا التعطل جاء عقب وقوع حادثة غامضة في المنطقة. ولم يتضح على الفور ما كان يحدث في خليج عمان.

وأعلنت الوكالة الأمريكية أن السفن الأربع هي ناقلات النفط المسماة Queen Ematha، و Golden Brilliant، و Jag Pooja، و Abyss.

يأتي ذلك بعد أيام فقط من استهداف طائرة مسيرة إيرانية لناقلة نفط مملوكة لملياردير إسرائيلي قبالة سواحل عمان، مما أسفر عن مقتل اثنين من أفراد الطاقم.

ألقى الغرب باللوم على إيران في الهجوم وتوعدوها بالرد الذي سيكون جماعياً وفق ما أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.