من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا إلى المجتمع الدولي: نطالب بالاعتراف السياسي بنا

  • الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أطلقت حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • الحملة هذه تهدف لمطالبة المجتمع الدولي بالاعتراف السياسي بالادارة

أطلقت “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” وسماً (هاشتاغ) عبر “فيسبوك” و”تويتر”، يروّج لحملة تدعو لاعتراف المجتمع الدولي بالإدارة بشكل رسمي.

وأشارت الإدارة في منشور عبر “فيسبوك” إلى أنّ “الهاشتاغ المعتمد لحملة المطالبة بالاعتراف بالإدارة الذاتية لشمال وشرق سُوريا هو #Status4NorthAndEastSyria”.

وأرفق المنشور بصورة كتب عليها: “ثورة 19 تموز، تبنت هذه الثورة ضرورة التغيير السلمي وتحقيق تطلعات السوريين دون تمييز مع ضرورة تطوير نظام لا مركزي في سُوريا بديل عما ساد لعقود وأهلك البلاد”.

وتفاعل العديد من الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع الهاشتاغ والحملة، وطالبوا المجتمع الدولي بالاعتراف بالإدارة الذاتية.

وقالت إحدى الناشطات عبر “تويتر”: “من أجل مُستقبلٍ أفضل، اقتصادٌ مزدهر، العيش بسلام، تعزيز التعايش المُشترك و استقرارُ مُستدام، نطالب المجتمع الدولي بالإعتراف السياسي بالإدارة الذاتية في شمال شرق سُوريا”.

 

كذلك، قال ناشط آخر: “نعم لحماية شمال شرق سُوريا والوصول إلى الاعتراف الدولي… نعم لتصحيح المسار”.

https://twitter.com/Alnd63518133/status/1416879839152381958

بدوره، قال أحد الناشطين في تغريدة له: “يرجى من المجتمع الدولي الإعتراف السياسي بالإدارة الذاتية في شمال شرق سُوريا”. 

https://twitter.com/baze_kurd/status/1416860922275115012

ومع هذا، علق ناشط بالقول: “الاعتراف بالادارة الذاتية في شمال شرق سوريا من حق شعب هذه المنطقة على كل العالم لانها جائت من تضحيات الالاف من أبنائنا الشهداء والآلاف من الجرحى وتضحيات عوائلهم يكفي كونها المساهم الابرز مع التحاف الدولي للقضاء على داعش”.