إسرائيل تكثف غاراتها الجوية على غزة و حماس تواصل إطلاق دفعات من الصواريخ

لليوم الخامس من التصعيد بين الإسرائيليين والفلسطينيين، أفادت وسائل إعلام، بأن إسرائيل كثفت غاراتها وقصفها على  مدينة غزة، فيما يتواصل إطلاق صواريخ من غزة على مدن إسرائيلية .

وأعلنت وكالة الصحافة الفرنسية أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مواقع في خان يونس جنوبي غزة، فضلا عن مبنى بنك الإنتاج بالقرب مستشفى الشفاء في غزة وقصف مقرات للشرطة البحرية.

وبدوره قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن القوات الجوية والبرية الإسرائيلية شاركت في هجمات الجمعة لكنها لم تدخل، ما أسفر عن القضاء على خلية مطلقي صواريخ خلال قيامها بإطلاق الصواريخ نحو إسرائيل.

وأضاف الجيش الإسرائيلي، أن القبة الحديدية اعترضت بعض تلك الصواريخ المطلقة باتجاه الجنوب الإسرائيلي.

جبهة الداخل

وفي الوقت ذاته، تواصل حماس والفصائل الفلسطينية إطلاق دفعات متتالية من الصواريخ من القطاع المحاصر في اتّجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، حيث قتل تسعة أشخاص منذ الإثنين.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن صواريخ حماس استهدفت قوات إسرائيلية على تخوم الحدود معها.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أن حصيلة القصف الإسرائيلي على المدينة بلغت 122 قتيلاً من بينهم 31 طفلاً و 20 سيدة و 900 إصابة بجراح مختلفة.

إلى ذلك، وقعت الجمعة مواجهات عنيفة في الضفة الغربية المحتلة مع القوات الإسرائيلية قتل فيها سبعة فلسطينيين وأصيب أكثر من 150 بجروح، في جبهة ثالثة بات يقاتل عليها الإسرائيليون، الى جانب التصعيد الدامي المتواصل منذ خمسة أيام  والمواجهات التي لم يسبق لها مثيل منذ سنوات في البلدات المختلطة العربية واليهودية.